X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

كيف تعرف حــــواء ان خطيبهـــا سيكون غيوراً ومسيطراً بعد الزواج ؟

من : قسماوي نت
نشر : 10/02/2013 - 09:45

تخشى كل الفتيات المقبلات على الزواج أن يكون من يريد الزواج بها مسيطر وغيور، ويرغب في محو شخصيتها والسيطرة الكاملة علي كل تصرفاتها، لذلك قد تتردد المخطوبات كثيراً في اتخاذ قرار الزواج، لأن كل فتاة لن تكون سعيدة إذا شعرت أنها ستتحول إلي دمية بيد من ستتزوجه ولا تملك قرار نفسها.
لذا يمكنك عزيزتى الفتاة المقبلة على الزواج يمكنك التعرف علي5 علامات دالة على ان خطيبك سيكون غيور ومسيطر بعد الزواج وهي:-
1- يحدد لكِ مع من تتحدثين
الخطيب الغيور الذي لديه نزعة تملك وسيطرة لا يستطيع اخفاء مشاعره تجاه المحيطين بالخطيبة, فنراه دائماً قلق بشأن تعاملات الخطيبة فيقرر لها طريقة تصرفاتها وطبيعة علاقتها ويتوقع منها دائماً أن تقتنع بوجهة نظره دون ابداء أي اعتراض أو مناقشة، فإذا توافرت هذه المؤشرات في علاقة الخطيب بالخطيبة فيجب أن تنتبه الخطيبة إلي أن شريك حياتها بعد الزواج ستكون لديه تدخلات في حياتها إلى حد السيطرة ومحو الشخصية في بعض الأحيان.
2- تعليقاته على ملابسك :
تعليق الخطيب علي ملابس الخطيبة وستايل ملابسها بصفة دائمة وعدم رغبته فى الظهور معها بالملابس التي اعتادت على ارتدائها أمر يحتاج إلي تفكير بتمعن من الخطيبة، فبعد الزواج هذا الخطيب ستكون لديه تعليقات كثيرة واعتراضات أكثر على طريقة ملابسها فلابد للخطيبة أن تنتبه لهذه النقطة، فلابد أن تسأل الخطيب بصورة مباشرة عن رأيه في ملابسها وهل هناك توقعات منه في تغييرها أم لا .
3- الاتصال الدائم بك وتتبع خط سيرك :
اتصال الخطيب بالخطيبة بصفة دائمة أمر محبب لكلا الخطيبان، ولكن هناك فرق كبير بين الاتصال للتواصل بكلمات الحب والغرام وجذب أطراف الأحاديث الشيقة وبين الرغبة الدائمة في تتبع خط سير الخطيبة بالاتصال والتحقق من وجودها بسبب الشك في سلوكها، ففي هذه الحالة لابد أن تعلم الخطيبة أن هناك مؤشر ينذر بأن الغيرة والشك سيكونوا حلفائها بعد الزواج.
4- يريدك نسخة منه:
الخطيب الغيور المحب للتملك والسيطرة يرغب دائماً أن يشعر أن خطيبته تؤمن بكل ما يؤمن به عن رضا وطيب خاطر وليس لأرضائه، فنراه يحاول أن تكون صورة طبق الأصل منه تحب ما يحب وتكره ما يكره.
لذا نصيحتنا لكِ عزيزتي الفتاة المقبلة علي الزواج أنه بالرغم من أن طاعة الزوج واجبة ولكن لابد أن تكون لك شخصيتك المستقلة وملامحك الخاصة التي تميزك فلا تجعليه يطمثها.
5- يعاقبك إذا لم تنفذي ما يريد:
غالباً ما يجد الخطيب لذة في استماع الخطيبة له واحترامها لكلامه، ولكن ما نقصده هو استئثار الخطيب بالحديث وعدم ترك أي فرصة للخطيبة للتعبير عن رأيها، فإذا لاحظتي عزيزتي الفتاة المقبلة على الزواج أن خطيبك يعاقبك علي أنكِ تتبادلي الحديث معه فلتعلمي أن هذا الخطيب مسيطر وأنه بتجاهل مكالماتك أو عدم الحديث معك يقوم بأفعال صبيانية ليس لها أي أساس سوي رغبته في التملك والسيطرة وجذب الانتباه .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل