X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      27/04/2024 |    (توقيت القدس)

نتنياهو: زيارة اوباما تبحث قضايا ايران وسوريا وعملية السلام

من : قسماوي نت
نشر : 10/02/2013 - 16:28

 أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان زيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما ستبحث ٣ قضايا وهي ايران وسوريا وعملية السلام.

وقال في بداية اجتماع الحكومة الاسبوعي : أرحّب بنية الرئيس أوباما لزيارة اسرائيل. هذه هي زيارة مهمة جدا تؤكد الحلف الوطيد بين اسرائيل والولايات المتحدة. أعتقد أن أهمية هذا التحالف تبرز أكثر على خلفية ما يحدث ميدانيا من الثورات الكبيرة والاهتزازات التي تحدث من حولنا في جميع أنحاء الشرق أوسطي، من المحيط الأطلسي في شمال إفريقيا وحتى الشرق وإيران.

واضاف : لقد تحدثت مع الرئيس (أوباما) حول هذه الزيارة واتفقنا على أننا سنبحث ثلاثة مواضيع رئيسية وهي المحاولات الإيرانية لامتلاك الأسلحة النووية والأوضاع غير المستقرة في سوريا وتداعياتها على أمن المنطقة وطبعا على أمن اسرائيل والولايات المتحدة والمحاولات لدفع عملية السلام بيننا وبين الفلسطينيين. هذه القضايا وقضايا أخرى سيتم طرحها تعتبر قضايا هامة جدا وهي تلزم التعامل الأكثر جديةً من قبل اسرائيل. إنني أؤمن بأنها تلزم أيضا وحدة وطنية موسعة بقدر الامكان واستقطاب القوى داخل دولة اسرائيل وهذا ما نسعى إلى تحقيقه في تشكيل الحكومة الجديدة

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل