X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

نيجيريا تتوج بطلة أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخها

من : قسماوي نت
نشر : 11/02/2013 - 08:42

توج المنتخب النيجيري ملكا للقارة السمراء ، بعدما تغلب علي نظيره البوركيني في نهائي كأس الأمم الأفريقية الـ 29 بالفوز عليها 1-0  ، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب سوكر سيتي بجنوب أفريقيا و التي قام بتحكيمها الجزائري جمال حمودي ، وبهذه النتيجة حصدت نيجيريا اللقب الأفريقي الثالث في تاريخها بعد لقبي 1980 على أرضها و1994 بتونس .. بينما جاءت بوركينا فاسو وصيفة للبطل للمرة الأولى في تاريخها أيضا.

ويعود الفضل في التتويج لنجمه الصاعد "صنداي مبا" صاحب هدف الفوز الوحيد في اللقاء ،وبهذه النتيجة أنهت نيجيريا مغامرة الخيول البوركينية بالبطولة بعدما صعدوا للنهائي في مفاجأة من العيار الثقيل خاصة وأنها جاءت علي حساب أحد أعرق الفرق والمرشح بقوة لفوز باللقب المنتخب الغاني في الدور قبل النهائي.

ودخل استفيان كيشي المدير الفني للنسور التاريخ من أوسع أبوابه أيضا بعدما قاد المنتخب للتتويج باللقب لاعبا عام 1994 في تونس ومدربا في 2013 بجنوب أفريقيا ليصبح ثاني شخص في أفريقيا بعد الجنرال الراحل "محمود الجوهري" الأسطورة المصرية والأفريقية.

جاء الهدف في الدقيقة 40 من الشوط الأول وفي الشوط الثاني حاول البلجيكي فول بولت تعديل النتيجة ألا أن محاولاته كل بات بالفشل  بفضل الدفاعي الحديدي من المنتخب النيجيري بقيادة فيكتور أمرونيز مدافع سليتك الاسكتلندي.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل