X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

بمشاركة الشيخ رائد صلاح.. ينطلق اليوم إعتصاماً لدعم الأسرى في البيرة

من : قسماوي نت
نشر : 11/02/2013 - 08:56

 

تنظم الشبكة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين وبالتعاون مع نادي الأسير الفلسطيني ومؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين واللجنة الشبابية العليا لنصرة الأسرى ، إعتصاماً تضامنياً مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي والأسير المهندس المعزول ضرار أبو سيسي والأسيرة لينا الجربوني عميدة الأسيرات الفلسطينيات.

وتنطلق فعاليات الإعتصام في تمام الساعة الحادية عشر من صباح هذا اليوم الإثنين 11.02.2013.


ويعقد هذا الإعتصام بدعوة من أهالي الأسرى من مختلف المناطق الجغرافية للوطن حيث سيشارك أهالي الأسرى من القدس، فلسطين 1948، الضفة الغربية وأهالي الأسرى من قطاع غزة عبر مشاركتهم بالهاتف.

كما سيشارك في الإعتصام نواب وشخصيات إعتبارية ورسمية ومؤسسات حقوقية ومجتمعية من القدس والضفة الغربية وفلسطين 1948، وبمشاركة أعضاء لجنة الحريات والأسرى من فلسطين 1948، وبمشاركة ممثلين عن الأطياف السياسية المختلفة، ويتوقع أن يشهد هذا الإعتصام مشاركة حاشدة وفاعلة للتضامن ودعم الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

ويتخلل الإعتصام كلمة للشيخ رائد صلاح رئيس لجنة الحريات والأسرى والشهداء والجرحى المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، و كلمه لأهالي الأسرى، و كلمات للجهات المنظمة والمتمثلة بالشبكة الأوروبية ونادي الأسير ومؤسسة يوسف الصديق واللجنة الشبابية العليا لنصرة الأسرى.

وأكد محمد حمدان رئيس الشبكة الأوروبية بأن هذا النشاط المشترك للشبكة الأوروبية مع المؤسسات الأخرى في مدينة البيرة يأتي نتيجة جهد شبابي خالص. وأن شبكتة تدعم أي مبادة شبابية تساهم في دعم الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح حمدان أن هذا الإعتصام يأتي في ذكرى مرور عامين على جريمة اختطاف المهندس الفلسطيني ضرار أبو سيسي من دولة أوروبية ونقله بطريقة غير شرعية لدولة الاحتلال، ومع إستمرار إعتقال تسعة من الأسرى الذي أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقالهم، ومنهم الأسيرين سامر العيساوي وأيمن الشراونة المضربان عن الطعام لأكثر من 200 يوماً، ناهيك عن الأستمرار في اعتقال عميدة الأسيرات الفلسطينيات لينا الجربوني.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل