X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

حزب الله أعد قائمة الـ 13 للاغتيالات .

من : قسماوي نت
نشر : 11/02/2013 - 16:02

كشف معتقل لبناني شيعي في الإمارات، عن لائحة اغتيالات بأسماء 13 شخصية لبنانية، أرسلها مدير مكتب الأمن القومي السوري "على مملوك" إلى حزب الله، لتنفيذها.
وقال ديبلوماسي خليجي في أبوظبي "إن معتقلا لبنانيا شيعيا في دولة الامارات عقد صفقة مع سلطات الدولة الامنية قبل ايام، سلمها بموجبها اسماء اعضاء اللائحة اللبنانية مقابل اطلاق سراحه وابعاده عن البلاد الى المكان الذي يختاره".
وأوضح أن هذا الموقوف ضمن مجموعة كبيرة من المتهمين بالعمالة لايران و"حزب الله"، كما أنه من بين نحو 50 معتقلا شيعيا لبنانيا اوقفوا بتهم تهريب الاموال الى "حزب الله" في لبنان ولندن وباريس، من دولة الامارات ودول خليجية اخرى، وتهريب متفجرات واسلحة الى بعض دول الخليج، والاتصال بأحزاب وتيارات شيعية تمول من طهران لإثارتها ضد دولها.

وكشف الديبلوماسي الخليجي لـ"السياسة" الكويتية اللثام عن اسماء الشخصيات اللبنانية الواردة في اللائحة المرسلة الى "حزب الله" من مكتب مدير الامن القومي على مملوك، الذي اصدر القضاء اللبناني بحقه ومستشاره العقيد عدنان، مذكرتي توقيف بتهمة ارسال متفجرات لاشعال فتنة طائفية في لبنان، بواسطة الوزير اللبناني السابق ميشال سماح.

وتضم اللائجة كل من النواب عن تيار "المستقبل" نهاد المشنوق، أحمد فتفت، خالد الضاهر، معين المرعبي، ومدعي عام التمييز السابق القاضي سعيد ميرزا، والنائب السابق عن "الحزب التقدمي الاشتراكي" مروان حمادة، والمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي، ورئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع، والنائب والوزير السابق بطرس حرب، ورئيس الوزراء السابق وزعيم تيار المستقبل سعد الحريري، ونجل زعيم "حزب الكتائب اللبنانية" سامي الجميل، إضافة إلى اثنين من جنرالات الجيش اللبناني من المرشحين لخلافة العماد قهوجي الذي تنتهي مدته هذا العام.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل