X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      16/04/2024 |    (توقيت القدس)

سخنين: من سترشّح الجبهة لانتخابات البلدية؟!

من : قسماوي نت
نشر : 11/02/2013 - 19:48

بعد ان انتهت انتخابات الكنيست، ومع اقتراب انتخابات السلطات المحلية في البلاد، والتي ستجري في بدايات شهر تشرين ثاني من العام الحالي، بدأت العائلات والتنظيمات السياسية تتحرّك لإعداد نفسها بشكل كامل ومتكامل من أجل طرح مرشّحيها لإنتخابات السلطات المحليّة.

وفي سخنين، ومع نتائج الانتخابات التي اسفرت عن حصول الجبهة على 4500 صوت، في مدينة كان بها مرشّح من قائمة الموحّدة والعربيّة للتغيير،فإنّ لذلك انعكاس لمدى الهمّة والخطوات التي تبذلها الجبهة من أجل استعداداتها لانتخابات البلدية في سخنين. وبعد انتهاء انتخابات الكنيست، بدأت اللجان في الجبهة تعقد اجتماعات مكثّفة، حيث تجتمع لجنتي الإدارة واللجنة السياسيّة باستمرار وبتسابق مع الزمن من أجل تحديد معالم المعركة الانتخابية المقبلة، ولتحديد سياستها الدخالية في انتخابات البلدية.

وأكّد مصدر مسؤول داخل الجبهة في سخنين فضّل عدم اذكر اسمه أنّ الجبهة في سخنين تطرح احتمالين، الأول التوافق على مرشّح واحد وانتخابه بالاجماع، والاحتمال الثاني هو الذهاب الى انتخابات تمهيدية (برايمرز وتفتح أبواب الترشيح امام كل من يجد نفسه مناسبا للتنافس على رئاسة البلدية.

وفيما تستعد الجبهة لتحديد آليات انتخاب مرشحيها لانتخابات البلدية، بدأ في الشارع السخنيني يدور الحديث عن المرشّح الذي سينافس الرئيس الحالي مازن غنايم، علما ان في سخنين يقف في واجهة الانتخابات مرشّح العائلة ومرشّح الجبهة، ومن الأسماء:

د. صفوت، وفرحان: مطلبان شعبيان جدّا!

الطيبب صفوت ابو ريا، والذي بدأ يظهر في عدد من النشاطات الحزبية والجبهوية في سخنين.، وقال أبو ريا لمراسلنا في حديث خاص: "بخصوص قضية ترشيحي باسم الجبهة في سخنين لرئاسة البلدية مرتبط بالقرارات التي ستصدر قريبا من الجبهة وتحديد آليات انتخاب المرشّح للبلدية، وانا ملتزم بكل القرارات، وعندها ستتضح الصورة".

فرحان خلايلة: الحديث في الشارع، ولم أدرس الموضوع بعد!

اما فرحان خلايلة والذي يطرح اسمه كثيرا في الشارع، ومطالب بخوض انتخابات البلدية من قبل فئات شعبية عديدة، قال لمراسلنا: "انا كنت خارج البلاد وعدت قبل يوم واحد فقط، سمعت أنّ بعض الاسامي تطرح اليوم في الشارع السخنين، ومنهم اسمي للتنافس في الانتخابات، لكن هذه الامور لم تتضح بعد كي تخرج الى الاعلام، هنالك كلام هنا وهناك ولم ادرس الامور بعد بشكل صحيح، من جهتي حاليا لا يوجد اي قرار بمسألة خوضي لانتخابات البلدية، واتصور ان الامر مستعجل اليوم لاعطاء الاجابة، ولم افكر بالامر بشكل جدي، وعند اتخاذ القرار فسيتم اعلام الجميع".

وعن سؤال مراسلنا له حول توجّه الجبهة له لخوض الانتخابات باسم الجبهة، فضّل عدم الحديث عن الموضوع، وعدم الدخول في تفاصيل أخرى، وأنّ الاجابة ستكون بعد دراسة جديّة والوقت لم يحن بعد.

مطالب حزبية وجبهوية بترشح كمال أبو يونس!

والى جانب اسماء لمرشحين تطرح في الشارع وبين اوساط شعبية عديدة في سخنين، فإنّ مرشّحين آخرين يفكّرون ايضا بالترشّح لخوض انتخابات البلدية باسم الجبهة، حيث قال الرئيس السابق لبلدية سخنين محمد بشير لمراسلنا أنّه يقوم بفحص الامور حاليا، وأنّه كان في السابق يرفض فكرة ترشيحه مجدّدا جملة وتفصيلا، الا أنّه اليوم يعيد النظر بالموضوع، وذلك بعد توجّهات عدد من الشخصيات الجبهة وغير الجبهوية التي تطالبه بالتنافس مجدّدا للانتخابات!.

والى جانب الرئيس السابق لبلدية سخنين محمد بشير فإنّ مرشّحا آخر يظهر في المشهد، وهو رئيس كتلة المعارضة في بلدية سخنين كمال ابو يونس، حيث يطرح اسمه ايضا من قبل بعض الجبهويين والحزبيين، والذي قال لمراسلنا أنّه ينوي التنافس على مرشّح رئاسة البلديّة، وان الجبهة لم تتخذ قرارا بعد بهذا الموضوع، على أنّها يتحسم الأمر في الفترة القليلة القريبة القادمة!.

مراسلنا حاول الحصول على تعقيب الجبهة، وتوجّه للجنة الاعلامية في جبهة سخنين مخلص زبيدات والذي قال انه يفضّل عدم الحديث عن الموضوع، وان الجبهة ستصدر بيانا للاعلام حين يتخذ قرارا رسميا بالموضوع. يذكر ان اسماءً أخرى تدور في الشارع، ومن بينها أدهم طربيه، وهو ابن المرحوم جمال طربيه القائد الوطني وأحد قياديي يوم الارض الخالد.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل