X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

الليلة ..مع يوفنتوس وسلتيك بابطال اوروبا

من : قسماوي نت
نشر : 12/02/2013 - 12:29

يسعى يوفنتوس الإيطالي إلى كسر سلسلة النتائج الإيجابية التي يحقّقها سلتيك الاسكتلندي في المسابقة عندما يحلّ ضيفاً عليه اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسيواجه يوفنتوس حامل اللقب ومتصدِّر الدوري الإيطالي فريقاً عنيداً على أرضه، لم يخسر طول مسيرته في المسابقة أمام هلسنكي الفنلندي وهلسنبورغ السويدي وبنفيكا البرتغالي وسبارتاك موسكو الروسي، كما أسقط العملاق الإسباني برشلونة (2-1) على ملعبه "سلتيك بارك" في غلاسكو، في أفضل نتائج أوروبية له منذ عام 2008.
لكن مدرِّب سلتيك الأيرلندي الشمالي نيل لينون يُدرك صعوبة المَهمّة أمام فريق "السيدة العجوز" الذي يقف حاجزاً أمام تأهُّل الفريق الأخضر والأبيض لأول مرّة إلى ربع نهائي المسابقة بنظامها الحالي.
وسيحصل لينون على تشكيلة كاملة مع شفاء جايمس فورست والهندوراسي إميليو إيزاغوري واليوناني يورغوس ساماراس، كما عاد الحارس فرايز فورستر بعد إيقافه 3 مباريات وشارك أول أمس السبت في الفوز على إينفرنس (3-1)، لكن المدافع النيجيري إيفي أمبروز قد يجلس على مقاعد البدلاء بعد تتويجه أمس الأحد مع منتخب بلاده بكأس أمم أفريقيا على حساب بوركينا فاسو.
وحصل عدة لاعبين من سلتيك حامل لقب 1967 على الإشادة خلال هذا الموسم، لكن لينون شدَّد على دور لاعب الوسط الكيني فيكتور وانياما، والمهاجم الإنكليزي غاري هوبر، والمدافع تشارلي مولغرو: "في أي ضربة حرّة مع نوعية اللاعبين التي نمتلكها والطول الفارع يمكننا تهديد أي فريق، تشارلي بالغ الأهمية، الناس تتساءل عن سبب إشراكي له في جميع المباريات، فيكتور يجلب القوّة ويقرأ المباراة جيّداً ويهدِّد من الكرات الثابتة، فيما هوبر هدّاف ويُعدّ من اللاعبين النوعيين".
أما يوفنتوس الفائز على فيورنتينا (2-0) في الدوري المحلي أول أمس السبت، فأصيب ظهيره باولو دي تشيلي وسيغيب عن اللقاء، كما تعرَّض فوسينيتش لإصابة في ركبته لكنه كان ضمن التشكيلة التي سافرت إلى غلاسكو، إلى جانب لاعب الوسط الغاني كوادوو أسامواه العائد من جنوب أفريقيا بعد خروج بلاده من المسابقة القارّية.
وجاء اسم المهاجم الفرنسي المخضرم نيكولا أنيلكا ضمن تشكيلة المدرِّب أنطونيو كونتي، رغم عدم خوضه أي مباراة منذ انتقاله في فترة الانتقالات الشتوية من الدوري الصيني.
ورأى مدير يوفنتوس ونجم وسطه السابق التشيكي بافل ندفيد أن الفوز على فيورنتينا كان أفضل استعداد لمباراة سلتيك وشرح صعوبة اللعب على أرض سلتيك: "أنا مدرك تماماً للأجواء التي تنتظرنا في غلاسكو لأنني لعبت هناك واختبرت الموقف".
وقال صانع ألعاب يوفنتوس أندريا بيرلو: "سلتيك فاز على برشلونة في ملعبه، صحيح أن برشلونة لعب أفضل يومذاك لكن سلتيك نجح في الوصول إلى هدفه، ونحن مستعدّون مهما كانت طريقة لعبه".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل