X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

51 عنصرا من جنود الاحتلال يقتحمون الأقصى

من : قسماوي نت
نشر : 12/02/2013 - 13:41

 

حذرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيانها اليوم الثلاثاء 12/2/2013 من تزايد اقتحامات الضباط والجنود الإسرائيليين من مختلف الأذرع العسكرية ، باحات المسجد الأقصى المبارك بزيّهم العسكري ، بالإضافة إلى مجموعات من رجال المخابرات والمستوطنين والسياح الأجانب .

ويأتي هذا التحذير بعد أن اقتحم صباح اليوم الثلاثاء نحو51 عنصرا من عناصر قوات الاحتلال الاسرائيلية من فرق متنوعة على دفعتين متتاليتيْن وبزيهم العسكري ، بالإضافة إلى عدد من عناصر رجال المخابرات وقاموا بجولات استكشافية شملت المسجد القبلي المسقوف ومصلى المرواني وقبة الصخرة المشرفة . والى جانب دخول الأذرع العسكرية ، اقتحم ثمانية مستوطنين باحات المسجد الأقصى .

وتزامنت الاقتحامات مع وجود نحو المئات من طلاب وطالبات مشروع " مصاطب العلم" في المسجد الأقصى وطلاب المدارس في القدس وضواحيها وفي مقدمتهم مدرسة أبو غوش والمكبر وضاحية البريد .

ومن جهتها تنظر مؤسسة الأقصى لاقتحامات اذرع الاحتلال العسكرية وزيادة وتيرتها ببالغ الخطورة ، حيث توالت مثل هذه الاقتحامات في الأيام الأخيرة بشكل متواصل ، ودعت "مؤسسة الأقصى" إلى ضرورة الانتباه لها والتعامل معها على أنها خطوات أولى لمخططات قد تكون أضخم يحيكها الاحتلال ضد المسجد الأقصى المبارك ، ودعت العالمين العربي والإسلامي إلى جعل قضية المسجد الأقصى والقدس قضية هامة محورية لا يمكن المساس بها.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل