X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

ليكود" يحاول تفكيك حزب العمل

من : قسماوي نت
نشر : 13/02/2013 - 15:03

 

يسعى حزب الليكود جاهداً، لشق صفوف حزب العمل من خلال إقناع خمسة من أعضائه بالانشقاق عن الحزب والالتحاق بالائتلاف الحكومي الذي يسعى نتنياهو لتشكيله، بعد تكليفه بهذه المهمة من قبل الرئيس الاسرائيلي من خلال إغرائهم بمنحهم مواقع هامة في الحكومة الجديدة.

وذكرت مصادر في حزبي "البيت اليهودي" و"يش عتيد"، أن هذه المحاولات تندرج أيضاً في إطار المحاولات التي يجريها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لفك التحالف بين "البيت اليهودي" و"يش عتيد".

ووفقاً لهذه المصادر فإن نتنياهو لا يرى فرصة أمامه لتشكيل إئتلاف حكومي بدون ضم حزب البيت اليهودي ويش عتيد معاً لهذا الائتلاف، وفي حال نجح بمساعيه لشق حزب العمل، سوف يصبح باستطاعته القيام بذلك الإئتلاف مع المتدينين وحزبي "هتنوعاه" و"كاديما".

و أشارت مصادر الحزبين، أن "الكشف عن هذه المحاولات ظهر خلال المفاوضات التي يجريانها مع الليكود بيتنا، ومن بين المغريات التي يحاول نتنياهو عرضها على أعضاء حزب العمل حقائب (الجيش والصناعة والتجارة والشؤون الاجتماعية)، وأن نتنياهو يحاول نقل رسائل سياسية معتدلة تهدف لسحب بعض الاشخاص الذين يحتلون المواقع الاولى في حزب العمل".

و نقلت معاريف نقلا عن مصادر في البيت اليهودي، أنه "على الرغم من المفاوضات التي جرت بين نتنياهو وبينت، إلا أن الحزب مقتنع بأن نتنياهو لا يرغب بإنضمامهم إلى الائتلاف، وأن الهدف من كل ذلك هو فك التحالف مع يش عتيد".

وأضافت هذه المصادر أنه "عندما يتحقق ذلك فستتم المناورة معنا لفترة من الوقت وفي النهاية إقصاؤنا عن الحكومة".
 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل