X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

انطلاق التدريب القطري للجبهة الداخلية بجميع المدارس

من : قسماوي نت
نشر : 14/02/2013 - 10:06

التدريب بدأ بصفارة إنذار اطلقت بجميع أنحاء البلاد عند الساعة 10:05 صباحا، واستمرت لمدة دقيقة ونصف.


 

 

انطلقت اليوم الخميس فعاليات التمرين القطرين للدفاع المدني بالمدارس والمؤسسات التعليمية باسرائيل، حيث تتواصل فعاليات التمرين بين الساعة العاشرة صباحا، والثانية عشرة ظهرا، خلالها تقيم قيادة "الجبهة الداخلية"، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، تدريب طوارئ قطري، يشمل ما لا يقل عن 4500 مدرسة ومؤسسة تربوية في مختلف أنحاء البلاد. وسيحاكي هذا التدريب حالة من سقوط الصواريخ والقذائف خلال فترة الاستراحة في المدارس (الفرصة).

التدريب نفسه بدأ بصفارة إنذار اطلقت في جميع أنحاء البلاد

وتشارك في هذا التدريب شرطة إسرائيل، نجمة داوود الحمراء، قوات الإطفاء، وكذلك السلطات المحلية. علما أن التدريب نفسه بدأ بصفارة إنذار اطلقت في جميع أنحاء البلاد عند الساعة 10:05 صباحا، وتستمر لمدة دقيقة ونصف. 
خلال التدريب، ستتم تجربة إرسال رسائل نصية خلوية تحذيرية للهواتف الخلوية الداعمة لهذه الخدمة. وقد قال أحد المسؤولين في قيادة الجبهة الداخلية إن هذا التدريب مخصص عينيا للمؤسسات التربوية وليس لمجمل سكان البلاد.

 التدريب المركزي في لواء الشمال سيكون في المدرسة الشاملة طوبا الزنجريّة

ويُجري جهاز التربية والتعليم سنويا وبالتعاون مع القيادة الداخليّة، تمرين الدفاع المدنيّ القطريّ في جميع المؤسّسات التربويّة والتعليميّة في البلاد. يعدّ إجراء هذا التمرين أوج استعداد المؤسّسة التربويّة التعليميّة لحالات الطوارئ المختلفة.

التمرين في المؤسّسات التعليميّة والتربويّة صباح اليوم الخميس الموافق 14 شباط 2013 في جميع المدارس ورياض الاطفال في البلاد.

التمرين المركزي في لواء الشمال سيكون في المدرسة الشاملة طوبا الزنجريّة ابتداء من العاشرة صباحا ولغاية الساعة الثانية عشرة ظهرا، حيث ستشارك فيه كل جهات الطوارىء ومنها شرطة اسرائيل ، سلطة الاطفاء ، نجمة داوود الحمراء ، الجبهة الداخلية اضافة لوزارة التعليم والسلطة المحليّة .

ينفّذ التمرين هذا العام وفقا لأحداث إطلاق قذائف وصواريخ خلال استراحة الطلاب وكجزء من الاستعداد القوميّ ومن استخلاص العبر من العملية العسكريّة "عمود السحاب" الذي انعكست خلاله الجاهزيّة الجيّدة لجهازالتربية ومؤسّساته.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل