X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

اسرائيل توقف العمل ببطاقة تصف المسافرين عبر "الكرامة" بأنهم اسرئيليو الجنسية

من : قسماوي نت
نشر : 14/02/2013 - 10:13

 أوقفت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، منح المواطنين الذين يسافرون عبر معبر الكرامة، بطاقات استخدمتها خلال الاسبوعين الماضيين تشير لهم الى انهم "اسرائيليو الجنسية".

وعملت سلطات الاحتلال خلال الايام الماضية على منح المواطنين عند عودتهم، بطاقة بدلا من الختم على جوازات السفر، تحمل عبارة ان الشخص الذي تسلم له لاستلام امتعته "يحمل الجنسية الاسرائيلية"، الامر الذي دفع الجهات الفلسطينية للاحتجاج على هذا الاجراء، حيث تراجعت سلطات الاحتلال عن استخدام هذه البطاقات قبل يومين.

وقال رئيس هيئة الشؤون المدنية، حسين الشيخ، بأنه تم التقدم بطلب لالغاء هذه البطاقة خلال فترة العمل بها، الا ان سلطات الاحتلال قامت بالغائها يوم امس الاول.

واضاف الشيخ:" هذه البطاقة، كانت تعطى للمسافر الفلسطيني عند عودته من الخارج، وهي بكل ما كتب عليها، تعتبر خرقا للاتفاقيات الموقعه مع الجانب الاسرائيلي، ومن شأنها الغاء التوقيع على جواز السفر عند الدخول، واستبداله بهذه البطاقة، الى جانب التقليص من سيطرة السلطة على المعابر، وخاصة معبر الكرامة".

واضاف الشيخ "ان سلطات الاحتلال كانت تنوي استعمال هذه البطاقة عند الخروج، الا ان السلطات الاردنية رفضت التعامل بها، حيث اكتفى الاحتلال باستخدامها عند الدخول".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل