X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

حكومة غزة: ترحيل الوفد البرلماني انصياع لإسرائيل

من : قسماوي نت
نشر : 15/02/2013 - 13:58

 

عبرت الحكومة الفلسطينية في غزة عن احتجاجها لدى الحكومة البلغارية على اقتحام أجهزة الأمن لمقر وفد كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية وترحيله إلى تركيا.

ودانت الحكومة على لسان الناطق باسمها طاهر النونو في تصريح مقتضب الجمعة، هذا الإجراء، معتبرةً أنه "يعكس حجم الانصياع للضغوط الإسرائيلية على بلغاريا وحكومتها".

واقتحم الأمن البلغاري صباح الجمعة مقر إقامة وفد برلماني فلسطيني من حركة حماس، قبل انتهاء زيارته بثلاثة أيام، وأجبرهم على المغادرة فورًا.

وأفاد مصدر في كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية في تصريح " أن الأمن البلغاري نقل أعضاء الوفد بسيارات خاصة إلى مطار العاصمة صوفيا تمهيدا لترحيلهم إلى تركيا.

وقال المصدر إن هذا الأمر تم "رغم دخول الوفد بطريقة رسمية وإجراءه لقاءات مختلفة مع عدد من المسئولين هناك"، لافتا إلى أنه تم إبلاغ الوفد بوجود ضغوط إسرائيلية دفعت لهذا الإجراء.

يشار إلى أن هذا الوفد البرلماني من كتلة حماس البرلمانية وصل صباح الأربعاء إلى العاصمة البلغارية صوفيا لإجراء سلسلة لقاءات برلمانية وسياسية مع قادة أحزاب وجاليات وشخصيات مختلفة.

وترأس الوفد نائب رئيس كتلة حماس في المجلس التشريعي إسماعيل الأشقر، بعضوية النائب صلاح البردويل الناطق الإعلامي باسمها، والنائب مشير المصري.

وتكتسب هذه الزيارة أهمية خاصة، حيث إنها الأولى من نوعها إلى جمهورية بلغاريا التي تعد من دول الاتحاد الأوروبي التي ترفض السماح لنواب حماس من الدخول لأراضيها بسبب مواقف سياسية مسبقة من الحركة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل