X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

اتحاد معلمي القدس يعلن برنامج إضراب الأسبوع الجاري

من : قسماوي نت
نشر : 18/02/2013 - 18:03

 أعلن الاتحاد العام لمعلمي القدس، اليوم الإثنين، عن سلسة فعاليات احتجاجية تشمل تعليق الدوام الجزئي يومي الثلاثاء والأربعاء، والإضراب الشامل يوم الخميس المقبل، احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم.

جاء ذلك خلال اعتصام العشرات من معلمي مدينة القدس، أمام مقر مجلس الوزراء في رام الله، اليوم، لمطالبة الحكومة بصرف رواتبهم والاستجابة لمطالبهم، ورفعوا لافتات تطالب باستقالة وزير المالية.

وطالب المعلمون خلال الاعتصام، الحكومة الفلسطينية، بدفع 1500 شيقل لراتب التقاعد دون التمييز بين معلمي القدس أو الضفة، كما طالبوا باستثناء رواتب معلمي القدس من الاقتطاع، وتسليمها أول الشهر للحفاظ على "لقمة عيشهم"، على حد قولهم.

وقال الناطق الإعلامي باسم اتحاد المعلمين فرع القدس، خالد خضير ، "ندعو الحكومة للاستجابة لمطالبنا، التي تم تجاهلها في الاتفاق الأخير بين الاتحاد العام والحكومة، ولم يتطرق لأي مطلب من مطالب معلمي القدس"، مطالباً الحكومة بدفع مبلغ 6000 شيقل من مستحقات 160 معلماً، ممن أصبحوا خارج الجدار، وتم حرمانهم منها عام 2010.
من جهته، قال رئيس اتحاد معلمي القدس عيسى سلمان: "جئنا نعبر عن سخطنا وغضبنا من عدم صرف الرواتب وتجاهل مطالب معلمي القدس".

وشدد عضو الاتحاد علي سمارة على "ضرورة دعم معلمي القدس؛ للحفاظ على مدارسها التي ما زالت الوحيدة التي ترفع العلم الفلسطيني، مطالباً الحكومة بقرارات حقيقية لتثبيت المعلمين ضد هجمات المعارف الإسرائيلية".

وأوضح أن هناك تمييزاً بين معلمي القدس والضفة، حيث طالب بالمساوة بين كافة المعلمين، ومنح جميع معلمي القدس علاوة 500 شيقل دون تفريق.

وأعلنت عضو الاتحاد رشا خضير، أن يوم غد الثلاثاء، وبعد الحصة الثانية، سيعلق الدوام، وسيتوجه المعلمون لمقر وزارة التربية والتعليم بمدينة رام الله للاعتصام هناك، وسيخرجون بمسيرة نحو مجلس الوزراء، وسيعلق الدوام يوم الأربعاء بعد الحصة الثالثة، وسيتم التوجه لاعتصام أمام مديرية التربية والتعليم بالقدس، ويوم الخميس سيكون إضراباً شاملاً.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل