X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      23/04/2024 |    (توقيت القدس)

الإمارات تقدم للبحرين منحة 2.5 مليار دولار

من : قسماوي نت
نشر : 18/02/2013 - 18:22

 

تم في المنامة اليوم الاثنين التوقيع على مذكرة تفاهم بين حكومة مملكة البحرين و"صندوق أبو ظبي للتنمية" تقوم بموجبها دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم منحة قيمتها 2.5 مليار دولار أميركي.

وتهدف المنحة إلى دعم مشاريع التنمية في مملكة البحرين على مدار عشر سنوات بواقع 250 مليون دولار سنويا. وذكرت  مصادرأن حكومة الإمارات عهدت إلى الصندوق بإدارة المنحة ومتابعة تنفيذها طبقا للشروط المنصوص عليها في مذكرة التفاهم.

وتأتي المنحة في إطار برنامج التنمية الخليجي الذي سبق أن أقره قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي يتضمن تخصيص عشر مليارات دولار لتمويل مشاريع التنمية في مملكة البحرين على مدى عشر سنوات. وسوف توجه المنحة لتمويل تنفيذ مشاريع تنموية متعددة في قطاعات الإسكان والكهرباء والماء والبنية التحتية والخدمات الاجتماعية، بالإضافة إلى أعمال تطوير مطار البحرين الدولي.

ومن المقرر أن يتم تحديد قوائم المشاريع التي سيتم تمويلها سنويا من خلال المنحة بشكل تفصيلي بالاتفاق بين حكومة مملكة البحرين وصندوق أبو ظبي للتنمية، طبقاً للأحكام والشروط المنصوص عليها في مذكرة التفاهم.

جدير بالذكر أنه سبق أن تم في أيلول (سبتمبر) من العام الماضي التوقيع على اتفاقية إطارية بين حكومة مملكة البحرين والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بشأن تنفيذ المنحة المقدمة من دولة الكويت في إطار برنامج التنمية الخليجي، كما تم في كانون الأول (ديسمبر) الماضي توقيع ست اتفاقيات منح مماثلة مع الصندوق السعودي للتنمية.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل