X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/05/2024 |    (توقيت القدس)

الأمن الاسرائيلي ..بقلم عبداللطيف أبوضباع

من : قسماوي نت
نشر : 19/02/2013 - 09:07

بقلم عبداللطيف أبوضباع......
الأمن بالنسبة ( لأسرائيل ) يعني الوجود والبقاء فهو بالنسبة لها الشبح والبعبع والكابوس المزعج.. ( اسرائيل) كانت ومازالت مستعدة لانفاق كل الملايين والمليارات من اجل الحفاظ على "الأمن " ومستعدة ايضا لاستخدام كل الاساليب والوسائل المشروعة والغير المشروعة للحفاظ على الامن وبالتالي كلمة السر هي " الأمن الاسرائيلي ".

في حرب 1967 واحتلال الضفة الغربية وغزة وسيناء والجولان واذا تمعنا ودققنا سنجد بأن نتيجة هذه الحرب خلقت ( لأسرائيل ) حدود أمنة بحسب نظرية الأمن الاسرائيلية وهنا نضع مليون خط تحت " الحدود الامنة لاسرائيل وما تبعها من اتفاقيات ومعاهدات لضمان أمن اسرائيل !!

ولو بحثنا في الاتفاقيات والمعاهدات " الاسرائيلية " سواء مع مصر أو الاردن أو السلطة الفلسطينية وتعمقنا في ثنايا هذه البنود سنجد بكل تأكيد معظم هذه الشروط والبنود تركز بشكل كبير على الجانب الامني للحفاظ على أمن اسرائيل ولا اريد ان اذكر امثلة فعليكم مراجعة كامب دايفيد ..ووادي عربة .. وأوسلو ..وخارطة الطريق ..وحتى حل الدولتين "المزعوم" ينص على دولة خالية من السلاح بل ومن كل شيء!! وستجدون كلمة الأمن الاسرائيلي حاضرة في كل وقت وحين .

قصفت بغداد وتم تدمير العراق وذبح الشعب العراقي بحجة " المفاعل النووي " الذي يهدد أمن اسرائيل وبالمناسبة ستقصف دول اخرى ايضا بنفس الحجج والاكاذيب .

امريكا ورؤسائها السابقين واللاحقين والحاليين ملتزمين بأمن" اسرائيل " وهذا ليس "اكتشافا جديدا" بل هي اسطوانة نسمعها في كل مكان وزمان من جميع المسؤولين الامريكيين وغير الامريكين بل أن بعض العرب يصرح ويقدم مبادرات من اجل الحفاظ على أمن اسرائيل .

المعونة السنوية المقدمة من الولايات المتحدة للكيان الصهيوني بالاضافة لتبادل المعلومات التكنولوجية والتنسيق الاستخبارتي وتسخير الامكانيات المتطورة كلها تصب في خانة " حماية الامن الاسرائيلي " وأما عن العلاقات العربية ؟!والتنسيق بين وكالات المخابرات الصهيونية والعربية فهذه العلاقات تنشأ في اطار المحافظة على الامن الاسرائيلي وبالمقابل المحافظة على "كراسي السلطة والحكم "

منظومة القبة الحديدية والجدار العنصري الفاصل والحواجز الاسرائيلية العديدة والتشديد والرقابة والكثير من الاجراءات الامنية المستخدمة من قبل هذا الكيان العنصري المتطرف تعددت الوسائل والسبب واحد " الأمن ".

اعتقال المناضلين الفلسطينين واغتيال البعض منهم في الداخل والخارج وابعادهم وخطف البعض منهم جميعهم بحسب قول الكيان الصهيوني المجرم يشكلون خطر على امن ( اسرائيل )

اذن الامثلة كثيرة والتفاصيل أكثر واترك للقارئ والمهتم البحث بكل الركائز التي تقوم على اساسها مايسمى ( اسرائيل ) و أهم هذه الركائز " الأمن " واذا فقدت اسرائيل الأمن " الباقي عندكم ".

وللعلم بأن العمليات الاستشهادية والقنابل المفخخة التي كانت تزعزع المجتمع ( الاسرائيلي ) وأمنه أثرت بشكل كبير على نظرية الامن وشتت فكر وتفكير قادة هذا الكيان الغاصب وادخلت الخوف والرعب في كل البيوت والمؤسسات والهيئات وفي نفوس الصهاينة انفسهم فكان شبح الموت يلاحقهم في كل مكان ولايعرفون في أي زمان !!

"المستوطنات الصهيونية "

في البداية لابد ان نعرف عن الهجرة اليهودية واعداد المهاجرين والنسبة في كل عام في ازدياد او نقصان؟ ولا بد ان نعرف تفاصيل عمل وزارة "الاستيعاب والهجرة" الاسرائيلية وعلاقتها بالوكالة اليهودية وماهي الخدمات والمحفزات التي تقدم للمهاجرين الى فلسطين المحتلة؟
وماهي الخطط والمشاريع لاستقطاب هؤلاء المهاجرين هل تفكر" اسرائيل" بالخطر الديموجرافي لماذا استقطبت يهود الفلاشا وغيرهم كل هذا وأكثر علينا ان نعرفه ونفكر فيه ؟؟

لماذا رفض بعض يهود فرنسا الهجرة ولماذا بين الفينة والاخرى نسمع عن هجوم على عائلة يهودية أو معبد يهودي في فرنسا لماذا رفض بعض يهود اليونان الهجرة وماسبب الازمة الاقتصادية في اليونان ؟؟ ماهي اسباب خروج يهود الارجنتين من فلسطين المحتلة؟
ماهي الدعاية اليهودية في امريكا لتحفيز اليهود للهجرة ما هي التسهيلات المقدمة لليهود المهاجرين كل هذا مهم وعلينا دراسته وفهمه؟؟

ولكن الاهم ماهي اسباب الهجرة العكسية لليهود بمعني ماهو السبب الرئيسي لخروجهم من فلسطين المحتلة؟ وماهو السبب الرئيسي لرفض البعض منهم الهجرة الى فلسطين المحتلة ؟ السيدات والسادة السبب الرئيسي هو " الأمن " فلايمكن لأي شخص أو أسرة ان تعيش بدون أمن في اي مجتمع مهما قدمت لهم من محفزات وتسهيلات !!

اذن ضرب الامن الاسرائيلي ؟؟
يقلل من الخطر الديموجرافي على الفلسطينين ويمنع الهجرة اليهودية ويساعد على الهجرة العكسية ويزعزع المجتمع الصهيوني ويضرب الاقتصاد الاسرائيلي ووالخ

وأعتقد لو ضرب الامن الاسرائيلي لن يتم وقف بناء المستوطنات فحسب بل ستجد معظم البيوت في تل ابيب خالية ؟؟

فلننظر..وندقق ونسأل جميعا متى تم بناء المستوطنات ومتى توقف البناء ؟ هل في انتفاضة الاقصى أم في دعايات ومؤتمرات السلام !!

اذن كما ذكرت سابقا كلمة السر هي " الامن " طرحت اسئلة كثيرة وأمثلة ولكن لم اذكر كيف علينا ان نضرب الأمن ( الاسرائيلي ) وهذا لايتم ذكره في مقال !!
علينا جميعا أن نفكر ونسأل ونجمع ونطرح ونضرب الامن" الاسرائيلي "

علينا التفكير في حلول تخرج الاحتلال الصهيوني من ارضنا فلسطين ونبتعد عن الحلول التي تكرس وجوده في فلسطين

ملاحظة :هل يمكن للأعلام الفلسطيني والعربي المساعدة في ضرب الامن الاسرائيلي ؟ بالتأكيد يمكن
وبالتأكيد للحديث بقية

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل