X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

محكمة الاحتلال الاسرائيلي ترفض الإفراج عن العيساوي

من : قسماوي نت
نشر : 19/02/2013 - 16:41

رفضت محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس، اليوم الثلاثاء، الإفراج عن الأسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي، وقررت إبقاءه في السجن لحين صدور قرار آخر بحقه، فيما أصيبت والدته بحالة إغماء على إثر الجلسة.

وأفاد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير، المحامي جواد بولس : "إن إسرائيل تمارس سياسة الإعدام البطيء بحق العيساوي الذي أُحضر لقاعة المحكمة على كرسي متحرك، ورغم وضعه الصحي الخطير، فرضت عليه حراسة مشددة".

وقال العيساوي، حينما سأله قاضي المحكمة، عن حالته الصحية، مجيباً بصوت يكاد لا يسمع نتيجة ضعفه وتعبه، خاصة أنه يمر بلحظات فقدان للوعي، نتيجة هبوط منسوب السكر في جسده: "أن الأطباء أبلغوني بأنني أمرّ بمرحلة حرجة لكنها مستقرة".

وأوضح المحامي "رغم وضوح حالة الأسير الخطيرة، استجابت المحكمة لطلب النيابة ورفضت الإفراج عن العيساوي، وهو الأسير المحرر في صفقة وفاء الأحرار، والمضرب عن الطعام منذ 1-8-2012، احتجاجاً على إعادة اعتقاله والتهديد بإعادته للسجن لقضاء ما تبقى من محكوميته البالغة 30 عاماً".

وفور خروجها من المحكمة، تعرضت والدة الأسير العيساوي للإغماء، وقال والده : "إنهم يريدون قتل ابني وحرمانه من حياته وحريته، هذه محكمة ظالمة ومنافية لحقوق الإنسان، ويجب إطلاق سراح ابني فور".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل