X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

(3،3) مليار شيكل غير مستغلة من "مفعال هبايس"

من : قسماوي نت
نشر : 21/02/2013 - 17:56

بلغت قيمة الأموال والأرصدة المتراكمة لدى ادارة مشروع"مفعال هبايس" للمراهنات والتكهنات (3،3) مليار شيكل (قرابة 900 مليون دولار) ، لم يتم صرفها حتى الآن لتمويل مختلف المشاريع، وخاصة لحساب السلطات المحلية في اسرائيل، ووزارة المالية.
وكانت مديرة الديوان العام للمحاسبة في وزارة المالية، ميخال عبادي بويانجو، قد طلبت قبل حوالي عام من ادارة"هبايس" باستخدام هذه الأموال وصرخها، كما هو متبع.
ومؤخرًا، أعلن رئيس"مفعال هبايس"، عوزي ديان، انه عرض على وزارة المالية اعطاءها مليار شيكل لتمويل بناء صوف تعليمية وروضات للأطفال، لكن الوزارة لم ترد على هذا العرض حتى الآن- وفقًا لأقواله التي جاء فيها أيضًا انه قدم عرضًا مشابهًا على مركز الحكم المحلي باعطائه سلفية بقيمة (500) مليون شيكل من الميزانية المخصصة (من المشروع) للعام 2014- تُضاف الى مخصصات العام الجاري، وهنا أيضًا يدعي ديان انه لم يتلق ردّاً.

مدخولات بقيمة (5،1) مليار شيكل
ويستدل من تقارير"مفعال هبايس" انه خصصت ميزانية قدرها مليار شيكل لصرفها على الاحتياجات التربوية والثقافية، وقد استمد قسم من هذا المبلغ من التعهدات المالية الخاصة بالعامين 2013 و 2014.
وفي هذا السياق صرح المدير العام الجديد لمشروع"مفعال هبايس" ايلي دادون، بأنه طبقًا للتقديرات القائلة بأن المشروع قد حقق عام 2012 ايرادات بقيمة (5،1) مليار شيكل، فقد بلغت نسبة ارباح التشغيل منها 23%، فيما بلغت ايرادات التمويل (200) مليون شيكل.

نساء مراهنات
وأشار رئيس مجلس ادارة المشروع، عوزي ديان، الى ان اكثر من 45% من الاسرائيلييين يشاركون في المراهنات والتكهنات التي يشرف عليها المشروع.
وقد بلغ عدد المشاركين الثابتين في هذا المجال حوالي (1600 الف مشترك، فيما زادت، لاول مرة ،نسبة النساء لتتجاوز الخمسين بالمئة (51%).
وسجل الاكاديميون نسبة 60% من المراهنين، بينما سجل حملة الشهادات الثانوية نسبة 20%. وفي هذا الصدد قال"ديان" ان المراهنات غير المشروعة تحقق ايرادات سنوية تتراوح ما بين 10-15 مليار شيكل، وأضاف ان مشروعه يعكف على توسيع نطاق المراهنات بالانترنيت وتقليص حجم الانفاق عليها من قبل عامة الناس"منعًا للادمان".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل