X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

رؤساء بلديات فلسطينيون وإسرائيليون يلتقون في إيطاليا

من : قسماوي نت
نشر : 23/02/2013 - 15:09

 

يلتقي رؤساء بلديات فلسطينيون وإسرائيليون في السادس من الشهر القادم في مدينة تورينو الإيطالية، وذلك للبدء في حوار حول الأوضاع الراهنة والتحديات.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" عن منظمي اللقاء الذي يحضره 12 رئيساً لبلديات فلسطينية وإسرائيلية، مشيرين إلى أنه "عندما يكون السلام صعباً، فمن واجب المجتمع المدني أن ينهض بدوره".

وذكر المنظمون أن اللقاء الذي سيعقد في "المركز الإيطالي للسلام في الشرق الأوسط"، في مدينة تورينو (شمالاً)، يجمع بين رؤساء بلديات المدن ذات الدلالة الرمزية الأقوى في الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقالوا إنه "بعد الاعتراف بفلسطين كدولة غير عضو من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، قبل الانتخابات الإسرائيلية وبعد زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما والإعلان عن استئناف المفاوضات بين الجانبين أصبح من الضروري المضي بهذه العملية قدماً، وللمجتمع المدني دوره كجزء من هذا السياق".

ويشارك في اللقاء عضو مجلس مدينة تورينو إيلدا كورتي، المسؤولة عن التخطيط الحضري وسياسات التكامل في المدينة، والمتحدث الرسمي باسم السلطات الجهوية والمحلية الإيطالية في برنامج مساندة البلديات الفلسطينية التابع لوزارة الخارجية الإيطالية باولو ريتشي، ومسئولون في مجالس مدن إسرائيلية وفلسطينية.

كما سيشارك فيه الأمين العام لغرف التجارة في تورينو جويدو بولاتو، ومدير المركز الإيطالي للسلام في الشرق الأوسط، مبادرة جنيف- إيطاليا يانيكي تشينجولي، وعضو لجنة التسيير لمبادرة جنيف في "إسرائيل" شلومو بروم، والمدير العام لمبادرة جنيف في فلسطين نضال فقها، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس بلدية نابلس غسان الشكعة، ورئيس "روش حايين" موشي سيناي.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل