X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/04/2024 |    (توقيت القدس)

النائبة "ايتسيك" صرفت (22) ألف شيكل على (4) حواسيب

من : قسماوي نت
نشر : 23/02/2013 - 15:27

اللافت ان النائبين الوحيدين اللذين لم يستغلا الميزانية، ولم يصرفا شاقلاً واحداً، هما وزير الأمن (المليونير) ايهود باراك، والنائب بيني بيغن، من حزب الليكود، وهو معروف بتواضعه الشديد وبتقشفه وزهده.


 

 

نشرت ادارة الكنيست الاسرائيلي(الخميس) قائمة المصروفات التي قدمها لها نواب البرلمان في اطار "ميزانية التواصل مع جمهور الناخبين" للعام الماضي- 2012.

وتبين من هذه القائمة ان النائبة "داليا ايتسيك" (عن حزب"كاديما") قد صرفت مبلغاً اجمالياً قدره (81) الف شيكل(22 الف دولار)، من بينها (22) الف شيكل(اكثر من ستة آلاف دولار) لشراء وصيانة اربعة حواسيب.
ويستدل من القائمة ان زميلها(في ذلك الحين) في الكتلة ، آفي دختر، قد صرف (77) الف شيكل من بينها ألفان و (240) شيكل على كاميرات فيديو.

واللافت ان النائبين الوحيدين اللذين لم يستغلا الميزانية، ولم يصرفا شاقلاً واحداً، هما وزير الأمن (المليونير) ايهود باراك، والنائب بيني بيغن، من حزب الليكود، وهو معروف بتواضعه الشديد وبتقشفه وزهده.

أما رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، فقد"اكتفى" بصرف ألف وثلاثة شواقل على اشتراك بالانترنيت.

"كل واحد وضميره"!
ويشار الى ان لكل نائب ميزانيته المحددة، وهي تتفاوت بين الواحد والآخر، ولذا فليس بالامكان"تشخيص أبطال الصرّف": ففي حين يُسمح لبعض النواب بصرف ميزانية أقصاها (24) شيكل سنويًا، فهنالك نواب مسموح لهم بصرف (90) الف شيكل- وفقًا للأقدمية.

وفي هذا السياق أشارت القائمة المنشورة، الى ان وزير المعارف، غدعون ساعر، قد صرف (24) ألفاً و (524) شيكل على مؤتمر اعلامي، بينما صرفت وزيرة الثقافة والرياضة، ليمور لفنات (24) ألفاً و (708) شواقل على استطلاع يهمّها ونظم وزير شؤون البيئة، غلعاد اردان، مؤتمراً اعلامياً كلف الميزانية (12) ألفاً و (700) شيكل، بينما صرف اربعة آلاف و (284) شيكل على تعلّم اللغات.

وفيما يتعلق بالكتل الأصغر، فقد جاء في القائمة ان النائب "ايلان غيلؤون"، من كتلة "ميرتس" قد صرف مبلغاً يزيد بقيل عن (85) ألف شيكل- من بينها (43) الفاً على خدمات تتعلق بالسكرتارية، و (19) الف شيكل أجرة مكتب برلماني خاص به وبكتلته.

واجمالاً، شدد البيان الصادر عن ادارة الكنيست – على أن أياً من النواب، لم يتجاوز حدّ الصرف المسموح به!

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل