X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

إسرائيل تخشى عدم سيطرة السلطة على احتجاجات الضفة

من : قسماوي نت
نشر : 25/02/2013 - 11:21

 

زعمت مصادر إسرائيلية مسؤولة إن السلطة الفلسطينية "تسيطر حاليًا على مستوى العنف في المظاهرات الجارية في مناطق الضفة الغربية"، معربة عن ذلك عن خشيتها من فقدانها السيطرة على مجريات الأمور، على حد قولهم.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة الاثنين عن ذات المصادر قولها إن السلطة تحاول تنظيم احتجاجات شعبية، ومنع ما وصفته "عمليات إرهابية" في مسعى لإعادة طرح القضية الفلسطينية على جدول الأعمال الدولي تمهيدا لزيارة الرئيس الاميركي باراك أوباما للمنطقة.

وفي سياق أخر، قالت الإذاعة إن جهات مسؤولة أخرى انتقدت قرار الحكومة من ديسمبر الماضي وقف تحويل أموال المستحقات الضريبية للسلطة، مبينة أن الجزء الأكبر من هذه الأموال يستخدم لصرف رواتب أفراد أجهزة أمنها.

وقرر رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد تحويل المستحقات الضريبة عن شهر كانون الثاني يناير الماضي إلى السلطة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم ذلك اليوم.

ويواصل الاحتلال وجيشه ما وصفته الإذاعة الإسرائيلية بالاستعدادات الضرورية تحسباً لمزيد من التدهور الأمني في الضفة الغربية، تزامنا مع تشييع جثمان الشهيد عرفات جرادات الذي استشهد بأقبية تحقيق سجونه السبت.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل