X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

مجلس الشيوخ الامريكي يؤكد رسميا تعيين تشاك هيغل وزيرا للدفاع

من : قسماوي نت
نشر : 27/02/2013 - 08:38

 

 اكد مجلس الشيوخ الاميركي في شكل نهائي، امس الثلاثاء، تعيين تشاك هيغل (66 عاما) وزيرا للدفاع، اثر معركة تشريعية نادرا ما شهدتها الولايات المتحدة.

وصوت اعضاء مجلس الشيوخ باكثرية 58 صوتا على تعيين مرشح الرئيس باراك اوباما مقابل اعتراض 41، وذلك بعدما وافقت الاقلية الجمهورية في وقت سابق اليوم على عدم عرقلة التصويت.وفي امكان هيغل ان يتسلم منصبه اعتبارا من الاربعاء خلفا لليون بانيتا.

وفي وقت سابق امس الثلاثاء، صوت العديد من الجمهوريين الذين كانوا خاضوا معركة ضد هيغل وبينهم السناتور جون ماكين، لمصلحة وزير الدفاع الجديد خلال عملية تصويت اولية، مدركين انهم ما عادوا قادرين على منع باراك اوباما من تشكيل حكومته.

لكن المعركة حول تعيين هيغل تتناقض تماما مع الموافقة السريعة على تعيين جون كيري وزيرا للخارجية في نهاية كانون الثاني وبشبه اجماع.

وانتقد الجمهوريون تصريحات سابقة ادلى بها هيغل حول اسرائيل وايران والحرب في العراق عندما كان سناتورا. وانذاك، اتخذ هيغل بشكل سريع موقفا معارضا لسياسة الرئيس السابق جورج بوش واختلف مع حزبه وخصوصا العضو البارز فيه جون ماكين.

والثلاثاء، قال الجمهوري جون كورنين "علينا الا نصادق على تعيين وزير للدفاع غير مؤهل بالتاكيد للمنصب ولديه اراء خاطئة في شكل خطير حول عدد من ملفات الامن القومي الاكثر اهمية".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل