X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/02/2021 |    (توقيت القدس)

"اوكسفورد" تصوت على مقاطعة اسرائيل

من : قسماوي نت
نشر : 27/02/2013 - 12:20

 

قرر طلاب ينتمون لاحدى قوى اليسار البريطاني في جامعة اوكسفورد، القيام بمبادرة تدعو الى فرض المقاطعة الاكاديمية والاجتماعية على اسرائيل.
وقالت مصادر اليوم، انه من المقرر ان يتم اليوم طرح هذه المبادرة للتصويت في إطار إجتماع عام للمنظمات الطلابية المختلفة في الجامعة.
ويطالب القائمين على هذه المبادرة، بأن يقوم إتحاد الطلاب في جامعة اوكسفورد بالتوصية امام الاتحاد العام لطلبة بريطانيا قبول التضامن مع "حركة المقاطعة ضد اسرائيل" في بريطانيا المعروفة بإسم "BDS " في شهر نيسان المقبل.
واشارت الى ان حركة المقاطعة ضد اسرائيل تحاول بشكل متلاحق تنفيذ مقاطعة مهنية وإجتماعية وتجارية ضد اسرائيل، كما ويقوم اعضاء الحركة بتنظيم تظاهرات يشارك فيها اسرائيليون متواجدون في بريطانيا، حيث تظاهرت هذه المجموعة مؤخراً امام محلات لبيع منتجات البحر الميت في عدة مناطق مختلفة في بريطانيا.
كما تطالب الحركة بفرض مقاطعة إقتصادية على الشركات البريطانية التي تتعامل تجاريا مع شركات اسرائيلية.
وعلى الرغم من عدم تمكّن هذه الحركة من فرض مقاطعة فعلية على اسرائيل إلا انها تحظى بتأثير يتزايد مع الايام على الرأي العام البريطاني، كما نجحت في "التغلغل" بقوة في اوساط وسائل الاعلام البريطانية.
واضافت مصادر ان خطوة طلبة جامعة اوكسفورد، تُضاف الى سلسلة طويلة من الخطوات العديدة ضد السياسة الاسرائيلية التي وقعت في الآونة الاخيرة في حرم العديد من الجامعات البريطانية والتي اشارت الى موقف الشارع البريطاني من اسرائيل
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل