X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

بمبادرة النائب سويد: الغاء شرط الحد الأدنى، 5 دونمات لتأمين كروم الزيتون

من : قسماوي نت
نشر : 28/02/2013 - 19:43

استجابت شركة "كانات" لتأمين المحاصيل الزراعية لطلب النائب حنا سويد، عدم تغيير شروط تأمين الزيتون، والغاء شرط الحد الأدنى لمساحة الكرم، 5 دونمات. وجاءت موافقة الشركة على طلب النائب سويد بعد اتصالات مكثفة أجراها مع مدير عام وزارة الزراعة، وطالبه بضرورة الغاء هذا الشرط الذي يخرج العديد من المزارعين العرب خارج دائرة التأمين.

وكان سويد قد كثف من اتصالاته في الأيام الأخيرة بسبب قرب انتهاء موعد تأمين كروم الزيتون في 15 آذار، وحث مدير عام الوزارة على استنفاذ الخطوات اللازمة لالغاء هذا الشرط. وتعاون مكتب المدير العام يوسي شاي لتسريع الاتصالات مع الجهات الاخرى المسؤولة عن الموضوع، لاعطاء جواب في أقرب وقت ممكن.

وقال النائب سويد ان الغاء شرط تحديد حد ادنى لمساحة كروم الزيتون، هو امر ايجابي لصالح المزارعين العرب، خاصة وأن غالبية الكروم الصغيرة موجودة في بلداتنا العربية، لأن زراعة الزيتون في البلدات العربية تختلف كليًا عن الكيبوتسات والمزارعين اليهود. فهي جزء حي من تراثنا وثقافتنا، ويجب ان نحافظ على هذا النمط، وبالمقابل بالامكان ايضًا تطوير هذه الزراعة لتكون أكثر عصرية.

وأكد سويد على ضرورة توعية المزراعين العرب لهذا التغيير الهام، وحثهم على تأمين كرومهم في الايام القريبة، والمطالبة بحقوقهم الشرعية، وعبر عن دعمه وتجنده الدائم لصالح المزارعين العرب في كافة القضايا.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل