X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

إغبارية يطالب ليتسمان بإنقاذ عيادة الصحة النفسية في شفاعمرو

من : قسماوي نت
نشر : 28/02/2013 - 20:01

بعث النائب د. عفو إغبارية برسالة إلى نائب وزير الصحة يعقوب ليتسمان يطالبه بالاستجابة لتوجه رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم الذي بعث برسالة مماثلة له، باتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع الخطر الداهم بإغلاق عيادة الصحة النفسية في شفاعمرو، التي لم يمض على إقامتها أكثر من سنة ونصف وتخدم المواطنين العرب في شفاعمرو ومنطقة الشمال.
وجاء في رسالة إغبارية، أن جمعية "صحة الجمهور" المشغّلة للعيادة المذكورة قد توصلّت لهذا القرار الصعب لأسباب اقتصادية، على ضوء نسبة تهافت جمهور المعالجين العالية التي تتردد للعيادة، تفوق النسبة المصادق عليها من قبل وزارة الصحة بثلاثة أضعاف، خصوصا وأن الوزارة تسمح بحسب الميزانية المخصصة والمقاييس التي وضعتها لاستقبال عدد من المُعالَجين، لا يزيد عن 300 طفل و 250 إنسان مُعالج في جيل متقدم بالسن، وأن المشكلة تكمن بالطلب الكبير لخدمات الصحة النفسية من قبل أوساط واسعة يتجاوز العدد المسموح به من قبل وزارة الصحة، مما يثقل على كاهل طاقم العيادة من ناحية التزاحم ومن الناحية الاقتصادية.
وقال إغبارية في رسالته، أن بلدية شفاعمرو تعتبر مخاطر إغلاق العيادة بمثابة ضربة قاضية ليس فقط لسكان شفاعمرو وإنما لكافة الجمهور العربي في منطقة الشمال، خصوصا وأن مثل هذه الخدمات تكاد تكون معدومة في الوسط العربي بسبب السياسة غير المبررة التي اتبعتها حكومات إسرائيل المتعاقبة بحق شريحة ضعيفة هي بأمسّ الحاجة لهذه الخدمات.
وأنهى إغبارية رسالته بمطالبة ليتسمان بالاستجابة لطلب البلدية برفع سقف الميزانية ومضاعفة عدد المُعالجين كما جاء في رسالة خازم، الأمر المنوط بضوابط العدالة الاجتماعية بالتعامل مع الانسان كإنسان بغض النظر عن انتمائه القومي.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل