X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

3 ملايين $ تكلفة إقامة أوباما بالقدس

من : قسماوي نت
نشر : 03/03/2013 - 00:04

 

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن تكلفة إقامة الرئيس الأمريكي باراك أوباما المزمعة في "إسرائيل" هذا الشهر ستكلف خزينة "إسرائيل" ما بين 10 – 15 مليون شيقل.
وأوضحت الصحيفة نقلاً عن مسئولين بوزارة المالية الإسرائيلية فقط النفقات التشغيلية كتكاليف الإجراءات الحماية الأمنية وتذاكر سفر أوباما ووفده المرافق ستكون مدفوعة من الخزينة الأمريكية.
ومن المقرر أن يصل الرئيس أوباما للمنطقة في الـ 20 من الشهر الجاري وتستمر لثلاثة أيام.
وأشارت "يديعوت" إلى أن زيارة مهمة كهذه ستكلف الخزينة الإسرائيلية في هذه الأيام الثلاثة ملايين الشواقل لتجهيز عناصر الشرطة وتأمين مطار بن غوريون والأماكن التي سيزورها وصولاً لفندق الملك داوود بالقدس المحتلة.
كما سترافق زيارات أوباما مروحياتٍ للشرطة الإسرائيلية لتأمين المنطقة التي سيتواجد بها، حيث من المقرر أن يحضر مئات الصحفيين والوفود المرافقة، وذلك بالتنسيق مع قوات أمن أمريكية.
كما تشمل التكلفة التي ذكرتها الخزينة الإسرائيلية إقامة أوباما ومرافقيه ووجبات الطعام وجولات سياحية متنوعة التي ستتجاوز 450 ألف دولار، خصوصًا وأن طوابق عدة من الفندق ستكون محظورة على النزلاء العاديين.
وجاء في بعض تفاصيل التكلفة نثريات أخرى كباقات الزهور والسجاد الأحمر الذي سيملأ مقر إقامته والكنيست الذي سيزوره، إضافةً إلى ترتيبات الاتصالات والمعدات الطبية والإسعافات الأولية.
وبعيدًا عن السياسة، ستشمل جولة أوباما السياحية البحر الميت وكنائس في الناصرة ومنطقة الجليل ويافا وبحيرة الحولة لرؤية موسم هجرة الطيور.
ونقلت الصحيفة عن مسئولين بالخزينة الإسرائيلية أن زيارة أوباما مهمة بلا شك وتتجاوز تكلفتها 10 أضعاف زيارة أي رئيس دولة أخرى.
ومن المتوقع أن يبدأ أوباما زيارته للمنطقة في 20 مارس الحالي.
 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل