X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

1038 فلسطينيُا استشهدوا بسوريا منذ الثورة

من : قسماوي نت
نشر : 03/03/2013 - 17:55

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية إن نحو 1038 فلسطينيُا استشهدوا بنيران القوات السورية منذ اندلاع الثورة حتى أمس السبت.

وذكرت المجموعة  "أن 14 فلسطينًا استشهدوا الأسبوع الماضي جراء استمرار عمليات القصف والقنص في المخيمات الفلسطينية بسوريا".

وأوضحت أن المخيمات الفلسطينية في سورية تعيش أزمات معيشية خانقة، وتزداد سوءً في مخيم اليرموك والنيرب والحسينية والسبينة، وذلك بسبب تشديد الحصار على تلك المخيمات، مما تسبب في نفاد المواد الطبية والغذائية الأساسية منها.

وتتشارك جميع المخيمات في أزمات الخبز والمحروقات والكهرباء، إضافة لأزمات البطالة وارتفاع الأسعار وعدم توافر العديد من المواد الغذائية الأساسية فيها.

وفي سياق آخر، عقدت اللجنة المنظمة لحملة الوفاء الأوروبية لعون منكوبي سورية مؤتمرًا صحفيًا بعنوان "وفاء لأهلنا في سورية" في بيروت.

وعرض المنظمون خلال المؤتمر أهداف الحملة الرامية إلى تقديم الدعم المادي والمعنوي للمخيمات الفلسطينية بما فيها من اللاجئين الفلسطينيين وأبناء الشعب السوري سواء داخل المخيمات أو في مراكز الإيواء.

وتنبع أهمية هذه الحملة من كونها أول تحرك شعبي من خارج سورية نحو المخيمات الفلسطينية فيها بهدف التخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي يتعرض لها اللاجئون الفلسطينيون في سورية مع سواهم من أبناء الشعب السوري. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل