X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

البيت اليهودي: لقاء بينت- نتنياهو، ايجابي

من : قسماوي نت
نشر : 03/03/2013 - 21:06

حضر جانباً من الاجتماع النائب أفيغدور ليبرمان، حيث قال مقربون من البيت اليهودي على أن اللقاء ايجابي ومن المحتمل أن يضم البيت اليهودي إلى الإئتلاف


 

 

اجتمع مساء اليوم في القدس رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع رئيس حزب البيت اليهودي النائب نفتالي بينيت.

وحضر جانباً من الاجتماع النائب أفيغدور ليبرمان، حيث قال مقربون من البيت اليهودي على أن اللقاء ايجابي ومن المحتمل أن يضم البيت اليهودي إلى الإئتلاف. 

وكان نتنياهو قد اجتمع في موعد سابق اليوم مع زعماء حزب شاس الثلاثة أريئيل أطياس وأرييه درعي وإيلي يشاي وقال لهم إنه يريد ضم شاس إلى الائتلاف الحكومي ولكن التحالف بين حزبي (ييش عاتيد) هناك مستقبل والبيت اليهودي يمنعه من ذلك. 

وفي غضون ذلك استمر التراشق الكلامي بين مختلف الأحزاب الدينية. وانتقد النائب يتسحاق كوهين من شاس حزب البيت اليهودي وقال إنه لا يمكنه التحدث عن المساواة في تحمّل العبء لأن المستوطنين يشكلون عبءً أمنياً كبيراً على مرافق الدولة. 

وقال النائب الليكودي تساحي هانيغبي إن رئيس الوزراء نتنياهو لا يزال يصرّ على تشكيل ائتلاف حكومي برئاسته وعدم الإعلان عن انتخابات جديدة. 

وكان رئيس الدولة شمعون بيرس قد أمهل نتنياهو الليلة الماضية أسبوعين إضافيين لتشكيل ائتلاف حكومي برئاسته بعد أن باءت بالفشل المحاولات التي قام بها الليكود لتشكيل ائتلاف حكومي.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل