X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

أبو مرزوق يلتقي نجاد

من : قسماوي نت
نشر : 05/03/2013 - 17:43

 

التقى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) موسى أبو مرزوق الثلاثاء بالرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد.

ونقلت  مصادرعن أبو مرزوق قوله: إن "الانتصار التي حققته المقاومة الإسلامية الأخير بغزة على الكيان الصهيوني أكد لجميع الفلسطينيين أن المقاومة هي السبيل الوحيد للنصر على الصهاينة وتحرير الأراضي المحتلة وأن حرب الـ8 أيام وضعت الشعب الفلسطيني على مسار الانتصارات".

وأشار أبو مرزوق إلى تغيير موازين القوى في المنطقة الذي يصب في مصلحة المقاومة، قائلاً "نشعر بأن الوقت قد حان لقطف ثمار مسيرة الجهاد التي بذلتها المقاومة وعلينا أن نضاعف جهودنا في سبيل ايجاد الوحدة بين المسلمين".

من جانبه، قال نجاد خلال استقباله أبو مرزوق: إن "قضية تحرير القدس أصبحت هدفًا مشتركًا لكل المسلمين والشعوب التواقة للحرية في العالم".

وأكد على أن قضية تحرير فلسطين باتت قضية عقائدية و دينية وحتى إذا لم ننظر للقضية الفلسطينية من منظور ديني فهي بلا شك قضية جوهرية ومصيرية للمنطقة والعالم بأسره وأن مستقبل المنطقة برمتها يرتبط بمصير تحرير القدس الشريف".

وأشار نجاد إلى تراجع الوجود الصهيوني ومستقبله في المنطقة، قائلاً: إن "الصهاينة تقهقروا إلى حد بعيد من موقفهم الهجومي والتوسعي ونشهد اليوم محاولاتهم اليائسة للدفاع عن كيانهم حصرًا"، مؤكدًا على عدم جدوى مسعاهم الجديد وأنه سيؤول إلى الفشل.

وقال: إن "الإخلاص لوجه الله سبحانه وتعالى والوحدة بين المسلمين شرطان أساسيان لتحقيق النصر والانتصار"، مستشهدًا خلال حديثه بانتصار المقاومة في غزة بالرغم من قلة العدة والعدد مقابل الجيش الصهيوني وداعميه.

وأعرب الرئيس الإيراني محمود نجاد عن أمله في أن تصب تطورات المنطقة لصالح قضية تحرير فلسطين، موكدًا على وقوف الشعب الإيراني بجانب الشعب الفلسطيني المضطهد وأن النصر بات قريبًا ويلوح في الأفق.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل