X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

رحيل تشافيز خسارة فادحة لفلسطين

من : قسماوي نت
نشر : 06/03/2013 - 14:23

نعت شخصيات وفصائل فلسطينية المناضل العالمي الكبير هوغو تشافير الذي توفير فجر اليوم في فنزويلا.


 

 

نعت شخصيات وفصائل فلسطينية المناضل العالمي الكبير هوغو تشافير الذي توفير فجر اليوم في فنزويلا، وأكدت أن القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني خسروا داعما قوية لهم في العالم. 

 بمزيد من الحزن والأسى تشاطر الشعب الفنزويلي بوفاة القائد الاممي

وفي هذا السياق قال بيان صدر عن حركة فتح إن الحركة بمزيد من الحزن والأسى تشاطر الشعب الفنزويلي بوفاة القائد الاممي، الذي عرف بصلابة مواقفة الداعمة للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة ولذي عرف ايضا بمناهضته للاحتلال الاسرايئلي ورفضة للهيمنة الامريكية . وكانت فنزويلا قد أعلنت وفاة قائدها تشافيز أمس بعد صراع طويل مع مرض السرطان، بعدما سجل مرحلة سياسية فريدة من عمر أميركا اللاتينية، أعادت إلى القارة مدها الديمقراطي اليساري وتعاطفها مع قضايا المستضعفين في العالم.

اذ كان يقود اكبر المعارك واشرسها ضد الظلم والاستبداد

وقال البيان ان الشعب الفنزويلي، والشعب الفلسطيني وشعوب العالم ، فقدت مناضلاً، عرف بمواقفة التحررية اذ كان يقود اكبر المعارك واشرسها ضد الظلم والاستبداد في الداخل والخارج، سواء على المستوى الاقليمي، حيث قاد أميركا اللاتينية إلى مرحلة التكامل والتحرر من خلال مشروع «البديل البوليفاري» و«اشتراكية القرن الحادي والعشرين»، او على المستوى الدولي، حيث سجلت له مواقف مشرّفة في محطات عدة، وأبرزها قطع العلاقات السياسية والاقتصادية مع الاحتلال الإسرائيلي رداً على جرائمه في لبنان وفلسطين، وهو ما لم يجرؤ عليه يومها أي رئيس أو ملك أو أمير عربي .
واعتبرت حركة فتح في بيانها انها فقدت صديقا ونصيرا ومدافعا قويا عن القضية الفلسطينية بوفاة الزعيم الفنزويلي هوجو تشافيز للذي تميز بمواقفه الداعمة لشعبنا والمؤيدة للحق الفلسطيني .. والذي وقف مدافعا عن فلسطين وفتح اراضيه لشعبنا والجامعات لتعليم ابنائنا كما قام بدعم قطاع الصحة والتعليم بالإمكانيات الفنية والإدارية مؤمنا بان الشعب الفلسطيني هو شعب مناضل من اجل حقوقه ومن اجل حريته.

القيادة العامة: رحيل تشافيز خسارة لا تعوض لشعبنا ولكل احرار العالم

نعت الجبهة الشعبية القيادة العامة الي شعبنا الفلسطيني واحرار العالم كله القائد الثوري الكبير رئيس فنزويلا هوغو تشافيز الذي رحل عنا امس مساءا تاركا خلفه بصمات لاتنسي علي اللوحة العالمية والاقليمية والفلسطينية .
وقالت الجبهة في بيان اصدرته في رام الله اليوم الاربعاء لقد كان تشافيز النصير المخلص والقوي لقضايا الشعوب وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وكان شوكة جدية في حلق مخططات الامبريالية الامريكية والغربية التي استهدفت دوما مصادرة حقوق الشعوب والسيطرة علي ثرواتها واخضاعها خدمة للمشروع الصهيوني في المنطقة .
واضافت القيادة العامة ان تشافيز كان من اهم المناصرين لثورتنا الفلسطينية ودعم القضية الوطنية الفلسطينية في كل مراحل حكمه ولايمكن ان ننسي في هذا الصدد مبادرته الي قطع العلاقات الدبلواسية مع اسرائيل ابان العدوان علي غزة متقدما بذلك علي مواقف العديد من الانظمة العربية .
واضافت القيادة العامة بيان نعيها شافيز بالتاكيد علي ان رحيل شافيز لن ينهي تراثه ومبادئه التي تشربها شعبه ومناصريه وستظل مدرسته واسمه وبصماته باقية وشامخة في القادم من القرون .
وختمت القيادة العامة بيانها بتوجيه التحية الي الشعب الفنزويلي الصديق ودعتهم الي الالتفاف حول القائد الجديد نيكولاس ماديرو الذي ينتمي لنفس مدرسة القائد الكبير الراحل تشافيز حتي يستمر تراث شافيز بالبقاء.

شبيبة حزب الشعب تنعي القائد الاممي هوجو تشافيز نصير القضية الفلسطينية

نعت شبيبة حزب الشعب الفلسطيني في قطاع غزة القائد الأممي الكبير وفقيد القوى الديمقراطية والتقدمية في العالم
واشارت شبيبة الحزب في بيانها أن الشعب الفنزويلي، وشعوب العالم ، فقدت قائداً مناضلاً صلباً، هو الرئيس هوغو تشافيز، الذي توفي ، بعد معركة شرسة ضد مرض السرطان، بعدما خاض، من موقعه اليساري، أشرس المعارك ضد الولايات المتحدة وحلفائها في الداخل والخارج، سواء على المستوى.

حماس والجهاد: وفاة شافيز خسارة للجبهة المعادية للاستعمار والتي تقول "لا"

واعتبرت حركتا حماس والجهاد الإسلامي أن رحيل شافيز لهو خسارة كبيرة للجبهة المعادية للاستعمار وتقول لأمريكا وإسرائيل "لا". وأشادت الحركتين بمواقف الراحل تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه. وأعربت عن أملهما ان الشخصية التي ستخلفه تسير على نفس نهجه.
وفي هذا السياق توجهت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بالعزاء الخالص لشعب فنزويلا وأسرة الرئيس الفنزويلي الراحل هوجو شافيز، وقالت :" إننا نشعر بحزن شديد ونظن أن كل أحرار العالم تشعر بالحزن على وفاته.
وأشاد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطيني الشيخ نافذ عزام، بالمواقف الداعمة والشجاعة للراحل شافيز للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وأوضح أنه كان مناضلاً من أجل الحرية ووقف مع شعبنا وكل الشعوب المظلومة في العالم.
وأوضح أن غياب شافيز لهو خسارة للجبهة المعادية للاستعمار، مرعباً عن أمله أن تستمر فنزويلا في نفس النهج.

البردويل: يحمل من المبادئ الأقرب لما نعتنقه من "كرامة وعزة"

ونعى القيادي في حركة المقاومة الاسلامية حماس د. صلاح البردويل الشعب الفنزويلي بوفاة زعيمهم هوجو شافيز بعد صراع طويل مع المرض، مؤكداً أن وفاة شافيز تركت فراغاً في القيادة التي تقول "لا" لامريكا وإسرائيل.
وقال البردويل، إن شافيز هو الرجل الذي يحمل المبادئ الأقرب لتلك المبادئ التي نعتنقها من "الكرامة والعزة" في مواجهة الهيمنة الأمريكية والتعبية لأمريكا وإسرائيل. وأضاف، أن الراحل شافيز هو من الشخصيات النادرة التي نشهد لها ولم نر مثلاً لها إلا القليل، في الوقت الذي من المفترض أن تقود بلادنا هذه الحملة من "الكرامة والعزة" إلا أننا نجد زعامات كثيرة تتهاوى في مستنقع التبعية لأمريكا وإسرائيل ولم تتوقف عند هذا الحد بل تعمل على الوقوف في وجه كل من يريد أن يرفع رأسه من الأمة. مشيراً إلى أن السلطة الفلسطينية تساهم أيضاً في إسقاط الشعب الفلسطيني لكي يكون تابعاً لأمريكا وإسرائيل.
وقال:" إن وفاة شافيز أفقدتنا زعيماً كبيراً، خاصة وأنه من أكبر المناصرين والداعمين للقضية الفلسطينية وحقه في المقاومة ضد الاحتلال، والتي تجلت آخر مواقفه في السماح لدخول الفلسطينيين بلاده بدون تأشيرة، بخلاف الدول العربية التي تشترط حصول الفلسطيني على تأشيرة، بالإضافة إلى المعاملة السيئة التي يعامل بها الفلسطيني في المطارات العربية رغم حصوله على تأشيرة. وأعرب عن أمنياته أن تكون الشخصية التي تخلفه تسير على نفس نهجه. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل