X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

حماس: أمن السلطة يعتقل 8 من أنصارنا

من : قسماوي نت
نشر : 06/03/2013 - 16:11

 

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أجهزة أمن السلطة بشن حملة اعتقالات جديدة في صفوف أنصارها في الضفة الغربية المحتلة، فاعتقلت ثمانيةً منهم في طولكرم ونابلس والخليل وقلقيلية، فيما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة محررين من سجونها أبرزهم الكاتب والناشط في الدفاع عن قضايا الأسرى ثامر سباعنة.

وقالت الحركة في بيان الأربعاء إن جهاز الأمن الوقائي اعتقل المحرر عماد عواد الشولي من بلدة عصيرة الشمالية بنابلس، بعد مداهمة منزله والاعتداء بالضرب على زوجته وشقيقه علاء، ومصادرة جهاز الحاسوب والجوال الخاص به.

وواصل ذات الجهاز بحسب بيان حماس اعتقال المحرر أشرف عواد، والذي أمضى نحو 20 شهراً في سجون الاحتلال، بعد اعتقاله من منزله قبل يومين.

وذكرت أن جهاز المخابرات العامة اعتقل الطالب في جامعة الخليل لؤي مشارقة بعد مداهمة منزله، في حين اعتقلت قوات الاحتلال المحرر أحمد يوسف إخليل (26عاما) من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة الخليل أحمد وحيد صبارنة (21 عاماً) من بلدة بيت أمر، وسبق أن اعتقلت شقيقه الدكتور فادي صبارنة قبل ثلاثة أسابيع ولا يزال في تحقيق عسقلان منذ اعتقاله.

وبينت الحركة أن جهاز الأمن الوقائي اعتقل الشاب محمد الهمشري (25 عاماً) من سكان الحي الشرقي في طولكرم.

كما داهم جهاز المخابرات بلدة دير الغضون شمال طولكرم، واعتقل كلاً من عبد الله نصر الله، ومحمد حرز الله، وسلمة بدران؛ بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها ومصادرة أجهزة حاسوب منها، وفقا لبيان حماس.

وأوضحت أن قوات الاحتلال اعتقلت الصحفي بكر عتيلي من بلدة عتيل بعد مداهمة منزله في مدينة نابلس، وهو أسير محرر من سجون الاحتلال، ومعتقل سابق لدى أجهزة السلطة.

واعتقل الأمن الوقائي المحرر علاء صادق عمر (33 عاماً) من قرية سنيريا في قلقيلية بعد استدعائه للمقابلة، وفقا للبيان.

وأشارت الحركة في بيانها إلى أن قوة مسلحة تابعة للأمن الوقائي داهمت مساء الثلاثاء منزل الأكاديمي والمحرر سائد أبو بها، وفتشت منزله بعد دقائق من إخراج زوجته من المستشفى بعد ولادتها، وعلى الرغم من إبلاغهم بذلك؛ إلا أنهم أصروا على إجراء عملية التفتيش.

وفي سياق أخر ذكرت الحركة أن النيابة العامة جددت اعتقال الصحفي محمد عوض من قرية بدرس والمعتقل لدى جهاز الأمن الوقائي 15 يوماً على ذمة التحقيق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الكاتب والناشط ثامر سباعنة من بلدة قباطية وهو أسير محرر من سجون الاحتلال، ومعتقل سياسي سابقاً عدة مرات تم استدعاؤه لأكثر من أربعة مراتٍ للاستجواب من قبل أجهزة السلطة خلال الأسبوعين الماضيين، بحسب بيان حماس.

ونقلت الحركة اتهام عائلة المحرر نواف القيسي (38 عاماً) من مخيم العزة قرب بيت لحم، جهاز المخابرات باعتقاله صباح اليوم بعد استدعائه للمقابلة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل