X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

ناشطة سعودية تحاور مسؤولاً إسرائيلياً على تويتر وتشيد بديموقراطية إسرائيل وتدعو للتعايش معها

من : قسماوي نت
نشر : 07/03/2013 - 08:44

أثار حوار بين الناشطة السعودية الليبرالية سعاد الشمري المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، أفير غندلمان، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" استهجان العديد من السعوديين والعرب خاصة بعدما دعت الشمري الحكومات والشعوب العربية إلى السلام والتعايش مع اسرائيل .
 
وقالت سعاد الشمري لأفير: "لقد استغلتنا حكوماتنا العربية في عداء اسرائيل، ونحن كشعوب لم نجني سوى الألم"، فرد عليها أفير بأن " الأنطمة العربية حرضت على اسرائيل واليهود من أجل صرف الأنظار عن تقصيراتها بتوفير احتياجات الحياة للمواطنين".
 
وأوضحت الشمري إنها تقدر ديمقراطية اسرائيل مع مواطنيها وحصولهم علي حقوقهم وتحقيق تل أبيب لمبدأ المساواة بين الحكومة والمواطن، داعية إلى السلام والتعايش بين العرب والإسرائيليين.
 
وبدأ الحوار بين الشمري وأفير بأن أبرزت الشمري ما كتبه أفير على حاسبه بـ "تويتر" من علاج إسرائيل لستة جرحي إسرائيليين، معلقة على ذلك بقولها: "الآن في لخبطة بتمييز العدو من الصديق والسلام مطلبنا".
 
يأتي ذلك في الوقت الذي بدأ فيه تشغيل حافلات اسرائيلية مخصصة للعمال الفلسطينيين فقط أمس، الاثنين، في الضفة الغربية، بحيث لا يسمح بان يصعد الى هذه الحافلات المستوطنون الذين تقدموا بشكوى حتى لا يتشاركوا وسائل النقل مع الفلسطينيين بحجة تخوفهم من وقوع هجمات.
 
 
وتعليقا على حوار الشمري مع أفير سرعان ما انتشر هاشتاج "سعاد الشمري تدعو للتطبيع، سعاد الشمري والمتحدث باسم رئاسة الوزراء الإسرائيلي، سعاد الشمري تعلن تعاطفها مع اسرائيل".
 
 وقال عبدالله الملحم: "الخالة سعاد الشمري ذات حول حقوقي تحفظ خقوق اليهود الجناة وتتجاهل حقوق ضحاياهم الفلسطينيين".
 
فيما قال محمد السديري: "الذي يدعو للتعايش بسلام مع اليهود في فلسطين المغتصبة، أناني مع مرتبة الغباء".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل