X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      08/05/2024 |    (توقيت القدس)

إسرائيل تتهيأ للحرب على حزب الله: سيدفع الثمن غالياً

من : قسماوي نت
نشر : 09/03/2013 - 12:43

 تستعد إسرائيل لمحاربة حزب الله الذي يشتبه في حصوله على أسلحة متطورة من دمشق وذلك خشية امتداد الصراع في سوريا إلى خارجها بحسب ما ننقل لكم في العالمية عن رويترز.
 
وتعتقد إسرائيل أن الحزب مستعد هو الأخر للرد في حال نفذت إسرائيل تهديداتها بمهاجمة المواقع النووية في إيران التي ترعى حزب الله. وحارب الحزب القوات الإسرائيلية الأكثر تقدما بكثير حتى أجبرها على التوقف في المواجهة التي اندلعت بينهما عام 2006 والتي أطلق فيها الحزب أكثر من أربعة آلاف صاروح على شمال إسرائيل. وتم إعلان وقف إطلاق النار بعد ذلك تحت مراقبة الأمم المتحدة.
 
 غير أن ضابطا إسرائيليا كبيرا في الجبهة اللبنانية قال إن التوتر في سوريا "يمكن أن يمتد ويشعل فتيل المواجهة" مع حزب الله. وأبلغ الضابط الذي طلب عدم ذكر اسمه الصحافيين الأجانب أثناء إشرافه على محاكاة لمعركة قوية مع حزب الله في قاعدة تابعة للجيش في الصحراء: "نريد الحفاظ على الهدوء ونريد أن يعلم الجانب الآخر أنهم إذا اتخذوا خطوة تستلزم دفع الثمن فسيدفعونه غاليا".
 
 وتظهر المناورة الصحراوية التدريب المكثف للقوات الإسرائيلية الذي يعكس بجانب استعراض كبار القادة للقوة محاولة لردع حزب الله بالتحذير من أن الصراع التالي يمكن أن يسبب معاناة أكبر للبنان.
 
وقال المسؤول الإسرائيلي البارز "إن الطريقة التي يتبعونها سيكون لها تداعيات على سكان شمال لبنان وبنيته التحتية"، في إشارة إلى معقل حزب الله حيث تعتقد إسرائيل أن الحزب ينشر قاذفات صواريخ ومواقع حصينة للمسلحين في القرى الشيعية.
 
 ولدى سؤاله عما إذا كانت هذه الحرب ستختلف عن تلك التي دارت رحاها في عام 2006 قال الضابط الإسرائيلي البارز "نعم. لا أتوقع بأي حال من الأحوال أن تتطابق نسب الخسائر. أريد أن تسوء الأمور إلى أقصى درجة ممكنة عند الطرف الآخر وتكون عندنا على خير ما يرام قدر الإمكان".
 
 وأضاف أن إسرائيل ستحاول منح المدنيين اللبنانيين فرصة كافية لمغادرة أماكنهم "حيث آمل أن تقل نسبة غير المقاتلين بشكل كبير عن 40 في المئة (من حجم الخسائر البشرية)".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل