X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

اعترافات فايز السّعيد وشذى حسّون في الكواليس

من : قسماوي نت
نشر : 10/03/2013 - 12:03

 

مسلسل “يا مالكًا قلبي” الذي يلعب بطولته الفنانان فايز السعيد وشذى حسون، اللذان تحدثا عن تجربتهما والصعوبات التي واجهتهما.
 
لطالما كان الفنانان، فايز السعيد وشذى حسون، يشكلان ثنائيًا مميزًا في الأغاني التي جمعتهما، ولكن دخولهما معًا تجربة التمثيل في أدوار بطولية اعتبرها البعض مغامرة قد تطيح برصيد النجاح الذي حققاه معًا في عالم الغناء، لكن في المقابل قد تكون هذه التجربة الباب الكبير الذي سيدخلان منه إلى عالم التمثيل.
 
زارت كواليس تصوير مسلسل “يا مالكًا قلبي” الذي يشارك به الثنائي فايز وشذى، لنتعرف عن قرب إلى أدائهما، والصعوبات التي تعترض موهبتهما الجديدة، ولرؤية إن كان أداؤهما مقنعًا للمخرج عارف الطويل.
 
اختيار صائب أم مغامرة غير محسوبة؟
 
التقينا فايز وشذى في الكواليس وسألناهما اذا كان اختيارهما صائبًا بقبول البطولة المطلقة كتجربة أولى أم أنها كانت مغامرة غير محسوبة؟
 
أجاب فايز بأنه تشجع للفكرة لوجود شذى معه في العمل وفي دور رئيسي يشكلان فيه ثنائيًا ضمن أحداث المسلسل، وأكد بأنه درس الفكرة مع شذى من كافة النواحي قبل الموافقة عليها.
 
أما شذى فأكدت أن العمل يحمل في مضمونه قصة جميلة جذبتها لتقبل بفكرة العمل وهي تعرف خطواتها تمامًا. وبتشجيع متبادل منها ومن فايز قرّرا قبول التجربة والدخول معًا الى عالم التمثيل.
 
إلى ذلك، أكد الفنانان أن الجمهور يعرف تمامًا أنهما ليسا ممثلين محترفين، وأن هذا الدور هو محطة قدّماها من أجله، وهما متأكدان أن الجمهور لن يحكم عليهما كما يحكم على الممثلين المحترفين الذين لهم سنوات طويلة في هذا المجال.
 
إستغلال الشهرة: بين الحقيقة والمبالغة
 
واذا ما كان هناك استغلال لشهرة فايز وشذى في الترويج للعمل خصوصًا أنه أخذ شهرة واسعة قبل عرضه فقط لاقتران أسمائهما به، أكد فايز أنه لا يوجد استغلال بمعنى الكلمة، فهما لهما مسيرة ناجحة على الخارطة الفنية لا يمكن لأحد أن ينكرها، ولذلك كان من الطبيعي أن يكون لذلك تأثير على تجربتهما في المسلسل.
 
وأكدت شذى أن النجاح لا يمكن أن يقترن بالأسماء فقط، فإذا لن يكون دورهما مقنعًا في العمل لن يغفر لهما نجاحهما في عالم الغناء لدى الجمهور، وأشارت إلى أنّ جانبًا من شهرتهما لربما ساهم في اختيارهما للعمل، ولكن ذلك شأنه شأن الكثير من الممثلين الناجحين الذين يتلقون عروضًا نتاج نجاحهم في أعمالهم السابقة.
 
وحول الصعوبات التي واجهتهما في العمل، كان حفظ النص العدو المشترك بين فايز وشذى فلم يستطع أي منهما التغلب على هذه المشكلة ولاحظنا ذلك بوجود ورقة مخفية أمام كل منهما وهما يؤديان أدوارهما أثناء التصوير.
 
وأكدا أن وجود المخرج عارف الطويل اختصر عليهما الكثير من الصعوبات التي كانا يتخوفان منها، فهو مخرج متميز يعرف كيف يوصل الفكرة ببساطة لتكون مفهومة لجميع المتواجدين في موقع التصوير.
 
عارف الطويل : تفاجأت بقدرات الثنائي وتناغمهما ولكن !
 
من جهة أخرى، أكد المخرج عارف الطويل أنه تفاجأ بقدرات الثنائي فايز وشذى وتناغمهما في العمل، ولم ينكر أنه كان خائفًا من الصعوبات التي قد تواجهه كون الخبرة قليلة في التمثيل، لكنّه سعيد جدًا بسرعة البديهة التي يمتلكانها على الرغم من بعض الصعوبات مثل حفظ النص، وردة الفعل وملامح الشخصيات، والتوتر أحيانًا في تصوير المشاهد. ولكن حرص فايز وشذى على نجاح العمل واتباع ارشاداته جعله سعيدًا وراضيًا.
 
وأضاف أنهما من النوع الذي يحب عمله، وهما يحرصان على نجاح المشاهد جيدًا فلا مشكلة لديهما في تعلم أي تفصيل صغير لتدارك الخطأ ويكون المشهد متكاملاً، وربما كونه ممثلاً قبل أن يكون مخرجًا ساعد كثيرًا في التفاهم معهما وتخطي الكثير من العقبات التي قد يتعرّضان لها في التجربة الأولى.
 
يذكر أن مسلسل “يا مالكًا قلبي” من تأليف وائل نجم، انتاج الفنان أحمد الجسمي الذي يشارك في العمل في دور بطولي.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل