X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

ضبط متسلل إسرائيلي في سيناء

من : قسماوي نت
نشر : 11/03/2013 - 10:46

 

ضبط الأمن المصري متسللا إسرائيليا اليوم الأحد في مدينة طابا بمحافظة جنوب سيناء، وبحوزته كمية من المخدرات، وذلك بعد يوم من إعلان الداخلية المصرية حالة الطوارئ في سيناء.

ونقل مصدر أمني قوله "إن شابا إسرائيليا جرى ضبطه في داخل طابا وهو لا يحمل أي أوراق تثبت جنسيته وعمله وتبين أنه إسرائيلي الجنسية واعترف بأنه قادم من إيلات وأنه دخل سيناء من أجل التوجه إلى مولد أبو حصيرة في البحيرة ومنها إلى المغرب".

وأشار المصدر إلى ضبط لفافات من مخدرات الحشيش والبانجو مع المتسلل وجار التحقيق معه بتهمة التسلل إلى مصر بطريقة غير شرعية من غير أن توجه له تهمة التجسس.

ويأتي ضبط المتسلل الإسرائيلي بعد يوم من إعلان وزارة الداخلية رفع درجة الطوارئ في محافظتي شمال وجنوب سيناء تحسبا لهجمات من وصفهم "جهاديين مسلحين".

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أمس عن اللواء أسامة إسماعيل -مساعد وزير الداخلية لمنطقة سيناء- قوله "تم رفع حالة الطوارئ عقب تلقي أجهزة الأمن معلومات حول اعتزام مجموعات جهادية القيام بأعمال عدائية والهجوم على بعض المنشآت الشرطية بمحافظتي شمال وجنوب سيناء".

يذكر أنه في أغسطس/آب الماضي قتل مسلحون 15 على الأقل من أفراد حرس الحدود المصريين خلال تناولهم طعام الإفطار في أحد أيام شهر رمضان في مدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة واستولى المهاجمون على سيارتين عسكريتين وحاولوا اجتياز الحدود مع إسرائيل.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل