X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

وزير العدل الأميركي: واشنطن ترفض تزويد المعارضة السورية بالسلاح بسبب تنظيم القاعدة

من : قسماوي نت
نشر : 11/03/2013 - 15:54

 

كشف وزير العدل الأميركي إريك هولدر، الذي يزور السعودية حاليا، أن بلاده ترفض تزويد قوات المعارضة السورية بالسلاح لان عناصر تنظيم القاعدة يشكلون جزءا كبيرا من الجيش السوري الحر.

ونقلت صحيفة "الرياض آونلاين" اليوم الاثنين عن وزير العدل الأمريكي إريك هولدر قوله إن"تنظيم القاعدة يشكل جزءا كبيرا من قوات الجيش الحر في سورية، مبررا بذلك موقف بلاده الرافض لإمداد قوات المعارضة السورية بالسلاح.

وأضاف: "لقد اتخذت الولايات المتحدة لا سيما في السنوات الأخيرة خطوات للعمل بشكل وثيق مع شركاء حول العالم لمكافحة الفساد والجريمة المنظمة العابرة وتفكيك حلقات الاتجار بالأشخاص وملاحقة عصابات المخدرات وضمان سلامة وأمن الأسواق المالية العالمية".

وحذر من أن الهجمات الإلكترونية والانتهاكات الأخرى لديها القدرة لتعريض النظم المعلوماتية والسلامة والبنية التحتية للخطر وحتى سلامة المواطنين، معتبرا أن التقدم التكنولوجي أدى إلى ارتفاع مجال الإجرام والإرهاب.

وأكد أن نمو هذه التهديدات يجعل إمكانية أي منظمة أو دولة مواجهتها بمفردها أمرا صعبا وهو ما يستدعي العمل عن كثب مع قادة الحكومات والصناعات في جميع أنحاء العالم في التحقيق في هذه الجرائم ومقاضاتها بما في ذلك التجسس على الشركات والمرافق الاقتصادية الذي ترعاه الدول.

وتطرق وزير العدل الأميركي إلى الحقوق المدنية في دول الربيع العربي ، مؤكدا أن واشنطن لا ترغب في أن يحل نظام قمعي محل نظام قمعي آخر وأنه يجب احترام الحريات المدنية والحفاظ عليها وأن الخطر وراء تغيير نظام هنا أو هناك يكمن في عدم التفاهم مع التغيير.

وكشف وزير العدل الأميركي إنه ينوي نقل برنامج المناصحة الذي تعمل به السعودية مع أصحاب الفكر المتشدد إلى الولايات المتحدة، مشيرا إلى أنه مهتم جدا بهذا البرنامج وتحدث مع وزير الداخلية السعودية الأمير محمد بن نايف لتطبيق هذا النظام في أميركا.

قال وزير العدل الأميركي إريك هولدر إن"الحظ لم يحالفهم حتى الآن للحصول على موافقة الكونغرس لإغلاق معسكر جوانتانامو رغم توقيع الرئيس الأميركي باراك اوباما على قرار بذلك".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل