X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/04/2024 |    (توقيت القدس)

اوباما يلتقي ممثلي الجالية العربية الاميركية

من : قسماوي نت
نشر : 12/03/2013 - 08:22

 

التقى الرئيس الاميركي باراك اوباما، امس الاثنين، ممثلي الجالية العربية الاميركية في البيت الابيض مع اقتراب موعد جولته الى المنطقة، وفق ما افاد مسؤول اميركي.

وقال هذا المسؤول رافضا كشف هويته انه خلال اللقاء، "شدد الرئيس على ان هذه الجولة لا تستهدف حل مشكلة سياسية محددة، بل (هي) مناسبة للتشاور مع المسؤولين الاردنيين والاسرائيليين و(مسؤولي) السلطة الفلسطينية حول مجموعة من الملفات".

واضاف المصدر نفسه ان اوباما "اوضح ان هذه الجولة تشكل فرصة بالنسبة اليه لاثبات ان الولايات المتحدة معنية بالفلسطينيين، في الضفة الغربية وغزة، وانها شريك السلطة الفلسطينية فيما تواصل بناء مؤسسات ضرورية ل(قيام) دولة فلسطينية مستقلة بالفعل".

كذلك، ابلغ الرئيس ممثلي الجالية العربية الاميركية ان هذه الزيارة ستتيح له "التذكير بالتزام الولايات المتحدة بامن اسرائيل والتحدث مباشرة الى الاسرائيليين عن التاريخ والمصالح والقيم التي نتقاسمها".

واعتبر اربع من المجموعات التي دعاها البيت الابيض في بيان مشترك ان "الولايات المتحدة، عبر التزام دائم ومتوازن وبناء، يمكنها تسهيل حل سلمي للنزاع الاسرائيلي الفلسطيني، وهو امر لا بد منه من اجل امن بعيد المدى في الشرق الاوسط".

وياتي هذا الاجتماع الذي لم يكن مدرجا على جدول الاعمال الرسمي لاوباما، بعد اربعة ايام من لقاء مماثل عقده مع مسؤولين في الجالية اليهودية الاميركية.

وخلال لقائه ممثلي الجالية المذكورة، اكد اوباما انه لن يطلق مبادرة سلام في الشرق الاوسط خلال زيارته الاولى للمنطقة كرئيس.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل