X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      08/05/2024 |    (توقيت القدس)

اشتباكات في دمشق وحي بابا عمرو في حمص

من : قسماوي نت
نشر : 12/03/2013 - 15:45

 

تتعرض مناطق في حي بابا عمرو في مدينة حمص وسط سوريا اليوم الثلاثاء لقصف عنيف، في حين تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومسلحي المعارضة الذين دخلوا الحي قبل يومين، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

ووقعت معارك بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء وصباح اليوم الثلاثاء على طريق مطار دمشق الدولي. وقال المرصد في بيانات متلاحقة اليوم ان "مناطق في حي بابا عمرو تتعرض للقصف العنيف براجمات الصواريخ من القوات النظامية المتمركزة في حرم جامعة البعث". واشار ايضا الى اشتباكات عنيفة تدور في المنطقة.

وذكر المرصد ان القوات النظامية استقدمت "تعزيزات عسكرية جديدة" الى الحي "مؤلفة من اليات ومركبات".كما افاد عن قصف على حي الخالدية واحياء حمص القديمة المحاصرة من القوات النظامية، واشتباكات في محيط الخالدية، مشيرا الى "خسائر بشرية في صفوف الطرفين".

من جهة ثانية، قال المرصد ان مناطق في مدينتي القصير والرستن في محافظة حمص تتعرض للقصف. وتعتبر المدينتان معقلين لمسلحي المعارضة في ريف حمص وهما محاصرتان منذ اشهر طويلة.

في دمشق، وقعت اشتباكات بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء على طريق مطار دمشق الدولي عند اطراف بلدات ومدن بيت سحم وعقربا وجرمانا، بحسب ما ذكر المرصد الذي اشار الى اشتباكات ايضا في حيي جوبر (شرق) واليرموك (جنوب).

وافاد عن مقتل شخصين في "اطلاق نار عشوائي من القوات النظامية في حي برزة" في غرب العاصمة.

ونفذ الطيران الحربي السوري الثلاثاء غارتين جويتين على مناطق في مدينتي الطبقة والرقة (شمال) اللتين استولى عليهما مقاتلو المعارضة اخيرا.

وقتل في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا الاثنين 148 شخصا، بحسب المرصد الذي يقول انه يعتمد للحصول على معلوماته على شبكة واسعة من المندوبين والمصادر الطبية.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل