X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

موعدنا الليلة ..مع خطر خروج برشلونة من دوري الابطال

من : قسماوي نت
نشر : 12/03/2013 - 16:37

يواجه برشلونة الإسباني خطر الغياب عن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرّة الأولى في المواسم الستّة الأخيرة، عندما يستضيف ميلان الإيطالي اليوم الثلاثاء على ملعب "كامب نو" في إياب الدور ثمن النهائي.

وكان الفريق الكاتالوني مُني بخسارة مستحقّة أمام ميلان (0-2) ذهاباً في 20 شباط/فبراير الماضي على ملعب "سان سيرو"، وهو بحاجة إلى الفوز بثلاثية نظيفة أو بفارق 3 أهداف إذا ما أراد مواصلة مسعاه لاستعادة اللقب بعد أن تنازل عنه الموسم الماضي لمصلحة تشلسي الإنكليزي والانضمام إلى مواطن الأخير ليفربول في المركز الثالث من حيث الفرق الأكثر فوزاً باللقب (5 مرّات).

واعتقد الجميع أن الطريق ستكون مُمهّدة أمام برشلونة للوصول إلى ربع النهائي، وهو الذي خاض الموسم الماضي غمار الدور النصف النهائي للمرّة الخامسة على التوالي فعادل الإنجاز القياسي المسجَّل باسم غريمه ريال مدريد بين عامي 1956 و1960 قبل أن يخرج على يد تشلسي، وذلك نظراً للفارق الكبير في المستوى الفني بينه وبين ميلان، لكن الفريق الإيطالي نجح في توجيه ضربة قاسية للنادي الكاتالوني الذي سيطر على اللقاء ميدانياً لكنه عجز عن فك شيفرة الدفاع اللومباردي ولم يُهدِّد مرمى الحارس كريستيان أبياتي إلا ما ندر.
وازداد وضع النادي الكاتالوني حراجة بعد أن تنازل عن اللقب الوحيد الذي أحرزه الموسم الماضي بخروجه من الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية على يد ريال مدريد.
 وبدا واضحاً في الفترة الأخيرة أن غياب المدرِّب تيتو فيلانوفا عن برشلونة قد أثّر على أداء الفريق الذي يقوده حالياً مساعده جوردي رورا، وسافر فيلانوفا - الذي حلّ بدلاً من جوسيب غوارديولا في نهاية الموسم الماضي- إلى الولايات المتّحدة بغية مواصلة العلاج بعد إجرائه عملية جراحية لاستئصال ورمٍ متجدِّد في الغدّة اللعابية.

ويُدرك متصدِّر الدوري الإسباني أن المَهمَّة أمام ميلان الساعي إلى لقبه الثامن في المسابقة القارّية لن تكون سهلة، خصوصاً أن الفريق اللومباردي يدخلها بمعنويات عالية بعد فوزه على مضيفه جنوى (2-0) في الدوري المحلي حيث لم يخسر في مبارياته العشر الأخيرة.

وعن ذلك قال رورا: "إنها مباراة حاسمة، ميلان لن يأتي للنزهة وسنكون جاهزين للإطاحة به"، وأضاف: "نحتاج إلى فاعلية أكثر في خط الهجوم، نحن نعمل بطريقة جيِّدة وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل قلب نتيجة المواجهة في مصلحتنا، لقد تحدّثت إلى اللاعبين وهم سيقدّمون كل ما لديهم في هذه المباراة".
 في المقابل، يدخل ميلان - الذي سجَّل صحوة ملفتة بعد بداية متعثّرة في مطلع الموسم خوَّلته احتلال المركز الثالث في الدوري بفريق متجدِّد جلّه من العناصر الشابة - المباراة بثقة كبيرة على الرغم من غياب نجمه ماريو بالوتيلي غير المؤهَّل لخوض المسابقة بعدما شارك فيها مع مانشستر سيتي الإنكليزي خلال الدور الأول، وجانباولو باتزيني المصاب في ركبته.
 ويعوِّل ميلان على هدَّافه ستيفان الشعراوي صاحب وصافة لائحة هدّافي الكالتشو برصيد 16 هدفاً إلى جانب الثنائي الغاني كيفن برينس بواتنغ وعلي سليمان مونتاري.

يُذكر أنها المرّة السادسة التي يلتقي فيها العملاقان الإسباني والإيطالي في أقل من عامين في مباراة كلاسيكية لاتينية بامتياز، وفي مجموع لقاءاتهما ضمن المسابقة تقابل الطرفان 16 مرّة ويتفوَّق الفريق الكاتالوني بفارق ضئيل (6 انتصارات، 5 هزائم، 5 تعادلات)، كما أنه خسر مرّة واحدة في آخر ثماني مباريات، وكان ذلك في مباراة الذهاب.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل