X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

رئيس المفوضية العليا للاجئين يدعو لحل سياسي للصراع في سوريا

من : قسماوي نت
نشر : 12/03/2013 - 19:24

 

قال أنتونيو جوتيرس رئيس المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء (12 مارس) إنه ينبغي للمجتمع الدولي ايجاد حل سياسي لوقف الصراع في سوريا.

وقال جوتيرس في مؤتمر صحافي في آخر يوم من زيارة مدتها أربعة أيام لتركيا: "لا يمكن أن يكون الحل إلا سياسيا وأناشد كل من يضطلع بمسؤوليات سياسية فعل كل ما هو ممكن لوقف هذه الأحداث التي تسبب كل هذه المعاناة للشعب السوري وتمثل أيضا تهديدا كبيرا للسلام والاستقرار والأمن في المنطقة بأكملها".

ودعا جوتيرس المجتمع الدولي أيضا إلى تقديم مزيد من الدعم لتركيا التي يوجد فيها أكثر من 185 ألف لاجئ سوري مسجلين في مخيمات فضلا عن عشرات الالاف الآخرين الذين يعيشون في البلدات والمدن.

وقال: "أدعو لمزيد من التضامن من المجتمع الدولي مع تركيا وحكومتها وشعبها لأن الجهد الذي تقوم به تركيا ملحوظ ويستحق الدعم من كل من يهتمون بمحنة اللاجئين السوريين".

وذكرت المفوضية أنه على الرغم من تعهد مانحين دوليين بتقديم 1.5 مليار دولار لخطة للأمم المتحدة لمساعدة النازحين في سوريا لم يتم تسليم سوى 25 في المئة فقط من هذا المبلغ.

وتقول تركيا وحدها إنها أنفقت نحو 700 مليون دولار لإقامة 17 مخيما للاجئين وإن مخيمات أخرى تحت الإنشاء لكن جهاز إدارة الطوارئ والكوارث التركي قال الأسبوع الماضي إن التكلفة الفعلية لايواء اللاجئين تقترب من 1.5 مليار دولار.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل