X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

تقرير: إيران تعلن رصد طائرة أميركية "يو2" وإنذارها

من : قسماوي نت
نشر : 12/03/2013 - 19:25

 

كشف مسؤول عسكري إيراني اليوم الثلاثاء أن قوات الدفاع الدفاع الجوي رصدت وأنذرت طائرة استطلاع أمريكية من طراز "يو 2" يوم 10 شباط (فبراير) الماضي في ذكرى الثورة الإسلامية في إيران.

ونقلت  مصادرعن قائد مقر "خاتم الأنبياء (ص)" للدفاع الجوي فرزاد اسماعيلي قوله إن مقر "خاتم الأنبياء يتولى أربع مهام وهي رصد واستطلاع وتعقب وتدمير الطائرات المعادية". وذكر أنه يوجد 3600 نقطة للدفاع الجوي في أنحاء البلاد تعمل ضمن منظومة شاملة.

وقال إن "إحدى مفاخرنا في العام الجاري (العام الإيراني ينتهي في 20 آذار/مارس) هو رصد واعتراض الطائرة الأميركية (يو 2) التي تعتبر من أكثر طائرات الاستطلاع تطورا في العالم وتحتوي رادارات جانبية ومباشرة ويمكنها استراق السمع الإلكتروني ورصد الأهداف في عمق البلد المستهدف".

وأضاف أنه في مناورات الولاية "89" للقوة البحرية للجيش الإيراني في منطقة جاسك جنوب شرق البلاد،تم توجيه إنذار لطائرتين من نفس الطراز قبل الاقتراب من أجواء البلاد ما اضطرهما للابتعاد عن المنطقة.

وذكر أنه في 10 شباط (فبراير) العام الجاري ، وجه الدفاع الجوي الإيراني في منطقة بحر عمان بالقرب من الحدود إنذارا لطائرة استطلاع أمريكية من طراز "يو 2" ذات القدرة على التخفي من الرادارات.

وقال إن الطائرة "تلقت الإنذار واستجابت له حيث ابتعدت عن أجوائنا سريعا".

ورجح القائد الإيراني أن تكون الطائرة كانت تنوي التقاط صور وجمع معلومات عن المنطقة الجنوبية للبلاد.

وأشار إلى أن الطائرة متطورة جدا ولها القدرة على مواصلة التحليق مدة طويلة ومهمتها جمع المعلومات والأخبار عن الدولة المستهدفة، مضيفا أنها تكون على اتصال مع المركز لمسافة 30 إلى 40 كيلومترا ومن ثم يتم توجيهها عبر الأقمار الصناعية ولها القدرة على التحليق على ارتفاع شاهق يتراوح ما بين 40 إلى 70 ألف قدم.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل