X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

عباس يلتقي بوتين بروسيا لبحث مفاوضات السلام

من : قسماوي نت
نشر : 13/03/2013 - 15:30

تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وآفاق استئناف عملية التفاوض بين الفلسطينيين والاسرائيليين ستكون، في صلب اهتمام الطرفين.

 

 
تصوير: gettyimages

 

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأربعاء 13 مارس/آذار الى رسويا بزيارة رسمية الى موسكو تستغرق يومين سيجتمع في إطارها مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين الخميس لبحث استئناف مفاوضات السلام والتعاون الثنائي والملفات الإقليمية الساخنة. وذكرت الدائرة الصحفية يوم الخميس 7 مارس/آذار، أن من المتوقع أن يبحث بوتين وعباس خلال اللقاء المسائل الرئيسية للتعاون الثنائي بين البلدين.

وذكرت الدائرة أن تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وآفاق استئناف عملية التفاوض بين الفلسطينيين والاسرائيليين ستكون، في صلب اهتمام الطرفين لدى تبادلهما الآراء. وذكرت الدائرة الصحفية للكرملين أن الرئيسين ينويان التركيز على التعاون الثنائي وتبادل الآراء حول تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآفاق استئناف عملية التفاوض بين الفلسطينيين والاسرائيليين. وذكرت الدائرة الصحفية يوم الخميس 7 مارس/آذار، أن من المتوقع أن يبحث بوتين وعباس خلال اللقاء المسائل الرئيسية للتعاون الثنائي بين البلدين.

وذكرت الدائرة أن تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وآفاق استئناف عملية التفاوض بين الفلسطينيين والاسرائيليين ستكون، في صلب اهتمام الطرفين لدى تبادلهما ال9% :روسيا اليوم كما سيلتقى عباس رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف لمناقشة أهم جوانب التعاون الثنائي ووضع خطط لتعزيز العلاقات. وفي اطار مواصلة الحوار بين الأديان، سيلتقي عباس كلا من غبطة بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل راعي الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وراوي عين الدين رئيس مجلس المفتين في روسيا. يذكر ان زيارة عباس القادمة هي العاشرة له الى روسيا والأولى بصفته رئيسا لدولة فلسطين بعد حصولها على صفة مراقب في الأمم المتحدة واعتماد اسم دولة فلسطين في أوراقها الرسمية. وكان أحدث لقاء بين بوتين وعباس قد عقد في 26 يونيو/حزيران الماضي في بيت لحم، حيث جرت مراسم افتتاح المركز الروسي للعلوم والثقافة. روسيا اليوم

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل