X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

الدخان الابيض للحكومة ال 33 لدولة اسرائيل

من : قسماوي نت
نشر : 14/03/2013 - 10:16

من المفترض أن تجتمع خلال نهار اليوم كتل الأحزاب الثلاثة من أجل سماع تفاصيل الاتفاقيات واالمصادقة عليها. بينما يحذو الأمل نتنياهو وشركاؤه بأن يتم التوقيع على الاتفاقيات الائتلافية النهاية اليوم


 

 

في نهاية يوم زاخر بالماوضات والنقاشات والخلافات، يبدو أن حكومة نتنياهو الثالثة (الحكومة الإسرائيلية الـ 33) نجحت ببلوغ خط البداية. فبعد أن اجتمعت طواقم المفاوضات الخاصة بالليكود بيتنا، يش عتيد، والبيت اليهودي طوال الليل جاهدة من أجل إيجاد الحلول لآخر ما كان عالقا بعد، من المفترض أن تجتمع خلال نهار اليوم كتل الأحزاب الثلاثة من أجل سماع تفاصيل الاتفاقيات واالمصادقة عليها. بينما يحذو الأمل نتنياهو وشركاؤه بأن يتم التوقيع على الاتفاقيات الائتلافية النهاية اليوم. 
ووفقا للتفاهمات التي تم التوصل إليها، سيحصل حزب الليكود على ملف الأمن (المخصص لموشي يعالون)، بينما يبدو أن وزير الداخلية الجديد سيكون جدعون ساعار، وزير التربية سابقا. كذلك من المتوقع أن يبقى يسرائيل كاتس في وزلرة المواصلات وليمور ليفنات في وزارة الثقافة والرياضة، على الرغم من أنها رغبت من قبل بأن تصبح وزيرة الاتصالات. كذلك سيبقى سيلفان شالوم في وزارة تطوير الجليل والنقب – على أن تتم زيادة صلاحياته إرضاءً له، من خلال منحه بعض الصلاحيات في مجال التخطيط الاستراتيجي أو المخابرات!!!
ويبدو أن جلعاد أردان هو من سيخلف موشي كحلون في وزارة الاتصالات. بينما يتم فحص إمكانية إسناد وزارة حماية الجبهة الداخلية له أيضا. بالمقابل، من المتوقع تعيين وزير المالية المنتهية ولايته، يوفال شطاينتس، كوزير للطاقة والمياه بإضافة بعض الصلاحيات الأخرى، كما أنه قد يحظى بلقب نائب رئيس الحكومة أو القائم بأعماله. 
بالنسبة للمناصب الأخرى، من المتوقع أن يتم تعيين زئيف إلكين لمنصب نائب وزير التربية، بينما سيتم تعيين داني دانون نائبا للوزير في وزارة الإعلام، دون تعييثن وزير مسؤول عنه، بينما سيكون أوفير أكونيس مسؤولا عن سلطة البث. كذلك، من الواضح أن يريف ليفين معني جدا بالحصول على منصب رئاسة لجنة الدستور والقانون البرلمانية، بينما سيحصل حاييم كاتنس على رئاسة لجنة العمل والرفاه.
وإلى حين انتهاء محاكمة أفيغدور ليبرمان، سيقوم رئيس الحكومة بمهام وزارة الخارجية أيضا. وسيحصل عوزي لانداو على وزارة السياحة، بينما سيبقى يتسحاك أهرونوفيتش في منصب وزير الأمن الداخلي، وسيتوجه يائير شمير إلى وزارة الزراعة، بينما من المتوقع أن تبقى سوفا لاندبر وزيرة لاستيعاب المهاجرين، على أن يتم تعيين أورلي ليفي نائبة لوزير الخارجية. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل