X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

الخارطة المحتملة للحكومة الاسرائيلية

من : قسماوي نت
نشر : 14/03/2013 - 21:47

ذكرت شبكة الاذاعة الاسرائيلية "ريشت بيت" ان الحكومة الاسرائيلية الجديدة ستضم 21 وزيراً إضافة لنتنياهو .

ووفقاً لآخر التقارير الصادرة عن دائرة المفاوضات الائتلافية فإن حزب "يش عتيد" سيحظى بـ 5 حقائب وزارية منها المالية التي سيتولاها زعيم الحزب يائير لبيد، ووزارة المعارف للرجل الثاني في الحزب شاي فيرون، مع تولي الحزب لرئاسة لثلاث لجان برلمانية .

اما حزب البيت اليهودي فسيحظى بـ 3 حقائب وزراية، حيث سيتولى زعيم الحزب نفتالي بينت حقيبة الصناعة والتجارة الى جانب حقيبة الاديان، في حين سيتولى اوري اريئيل وهو من غلاة المستوطنين حقيبة الاسكان والبناء الى جانب المسؤولية عن ادارة اراضي اسرائيل، بالاضافة الى تولي الحزب لرئاسة اللجنة المالية التابعة للكنيست .

اما حزب الليكود فسيتولى إضافة الى منصب رئيس الوزراء 7 حقائب وزارية من بينها وزارتي الجيش والداخلية.

وسيتولى حزب اسرائيل بيتنا 4 حقائب وزارية من بينها الزراعة والامن الداخلي، في حين سيحتفظ نتنياهو بحقيبة الخارجية لصالح افيغدور ليبرمان لحين إنتهاء محاكمته، وسيقف ليبرمان على رأس لجنة الخارجية والامن وهي من اهم واخطر اللجان البرلمانية، الى جانب اللجنة المالية التي انيطت بحزب البيت اليهودي .

وستتولى زعيمة حزب هتنوعاه الشريكة في الائتلاف الجديد تسيبي ليفني حقيبة القضاء ، وعمير بيرتس من الحزب حقيبة حماية البيئة .

وجرى ظهر اليوم الخميس التصويت داخل كتلة الليكود بيتنا على تولي عضو الليكود "يولي ادلشتاين" رئاسة الكنيست خلفاً لرئيس الكنيست الحالي "رؤوبين ريفلين" الذي عمل نتنياهو على إزاحته من منصبة لصالح ادلشتاين .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل