X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

أوباما يهنئ نتنياهو على تشكيل الحكومة

من : قسماوي نت
نشر : 17/03/2013 - 09:33

أصدر البيت الأبيض بياناً جاء فيع أن الرئيس يهنئ الشعب الإسرائيلي ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو والأعضاء الجدد في الائتلاف الحاكم على نجاح تشكيل الحكومة


 

تصوير: gettyimages

 

رحب الرئيس الأميركي باراك أوباما بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة وأكد تصميمه على العمل مع الجانب الإسرائيلي لمواجهة التحديات الكثيرة مشدداً على تعزيز الروابط الأميركية مع إسرائيل.

وأصدر البيت الأبيض بياناً جاء فيع أن الرئيس يهنئ الشعب الإسرائيلي ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو والأعضاء الجدد في الائتلاف الحاكم على نجاح تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وأضاف أن الرئيس أوباما يتطلع للعمل بشكل وثيق مع رئيس الوزراء والحكومة الجديدة لمواجهة التحديات العديدة التي نواجهها ودفع مصلحتنا المشتركة بالسلام والأمن.

وتابع أن الولايات المتحدة تعطي قيمة عالية بروابطها العميقة والطويلة مع إسرائيل والشعب الإسرائيلي، ويتوق الرئيس لتعزيز هذه الروابط بشكل أكبر عند زيارة الأسبوع المقبل للقاء مسؤولين إسرائيليين والحديث مباشرة إلى الشعب الإسرائيلي.

وكان نتنياهو أبلغ الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس رسمياً بإنجاز عملية تشكيل الائتلاف الحكومي الجديد برئاسته، ويضم الائتلاف 68 نائباً من نواب الكنيست الـ120 ويضم أربعة أحزاب هي "الليكود بيتنا" و"هناك مستقبل" و"البيت اليهودي" وحزب "الحركة".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل