X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

نتنياهو يوزع المناصب على أعضاء الليكود اليوم

من : قسماوي نت
نشر : 17/03/2013 - 11:32

يُبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، أعضاء كتلة الليكود بالمناصب التي ستسند إليهم في حكومته الجديدة والكنيست القادمة.


 

 

يُبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، أعضاء كتلة الليكود بالمناصب التي ستسند إليهم في حكومته الجديدة والكنيست القادمة.

ومن المرجح أن يواصل الوزراء السبعة الحاليون من حزب الليكود إشغال مناصب وزارية في الحكومة الجديدة أيضًا، حيث سيعين موشيه يعلون وزيرًا للجيش وغدعون ساعر وزيرًا للداخلية.

وحسب التقديرات الإسرائيلية، سيحتفظ "يسرائيل كاتس" بحقيبة المواصلات وليمور ليفانت بحقيبة الثقافة والرياضة، أما غلعاد اردان فيرجح تعيينه وزيرًا للاتصالات وحماية ما تسمي بـ"الجبهة الداخلية".

في حين يعرض نتنياهو على يوفال شتاينتس تولي حقيبة الطاقة والمياه أو حقيبة الشؤون الاستراتيجية والاستخبارية.

ولكن لم يعرف بعد أي حقيبة وزارية ينوي نتنياهو أن يعرضها على الوزير سيلفان شالوم.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مصادر في الليكود قولها إن شالوم سيرفض دخول الحكومة إذا لم يتول حقيبة وزارية هامة، وفي حال حصول ذلك يتوقع تعيين النائب تساحي هنغبي وزيرًا في الحكومة بدلًا منه.

ومن المرجح أن يتم تعيين النائب زئيف الكين نائبًا لوزير الخارجية، بينما سيتولى أوفير أوكونيس منصب نائب وزير في ديوان رئيس الوزراء سيكون مسؤولًا عن الاتصالات بين الحكومة والكنيست وعن تنفيذ قانون سلطة الإذاعة والتلفزيون، كما سيتولى النائب ياريف لفين رئاسة الائتلاف الحكومي.

يذكر أن نوابًا من الليكود سيشغلون أيضًا منصبي نائبي وزيرين آخرين ورئاسة ثلاثة لجان برلمانية.

وفي السياق، سيلتئم مركز حزب البيت اليهودي مساء اليوم لإقرار الاتفاقية الائتلافية مع الليكود بعد أن تعقد كتلة الحزب البرلمانية اجتماعًا للاطلاع من رئيسها نفتالي بينت على تفاصيل الاتفاق.

وكان نتنياهو أبلغ الرئيس شمعون بيرس رسميًا مساء السبت بإنجاز عملية تشكيل الائتلاف الحكومي الجديد برئاسته، والذي يضم 68 عضو كنيست.

ومن المقرر عرض الحكومة الجديدة على الكنيست غدًا الاثنين. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل