X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      27/04/2024 |    (توقيت القدس)

اسرائيل تسرق 82% من المياه الفلسطينية

من : قسماوي نت
نشر : 18/03/2013 - 08:57

 

-أكد مدير عام جمعية الهيدرولوجيين الفلسطينيين عبد الرحمن التميمي، سرقة إسرائيل 82% من المياه الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده اليوم طلاب برنامج تميز مع د. التميمي، في مقر منتدى شارك الشبابي برام الله، وتحدث فيه التميمي عن مصير المياه الفلسطينية في ظل الاحتلال وسرقته لها وسطواته المتواصلة على مقدرات شعبنا وثرواته الطبيعية والاقتصادية والبشرية.

وأكد د. التميمي إن جدار الفصل اخرج 70 % من المياه الجوفية والأراضي الفلسطينية القابلة للزراعة خارج المناطق التي يسهل الوصول إليها، تمهيدا لتبرير عدم حاجة الفلسطينيين مستقبلا للمياه بذريعة عدم وجود أراض زراعية.

وقال التميمي إن كمية المياه الفلسطينية التي يستهلكها المستوطنون تصل 4 أضعاف ما يستهلكه الفلسطينيون وبتكلفة اقل بكثير، اذ يدفع المستوطن ثلث قيمة فاتورته.

وانتقد التميمي بشدة تقصير المفاوض الفلسطيني بحقوق شعبنا المائية في اتفاقية اسولو المجحفة وخاصة أنها لا تتضمن حقنا في مياه نهر الأردن, في الوقت الذي ضمن فيه الجانب الإسرائيلي حق النقض الفيتو لأي محادثات مستقبلية حول تلك المياه, وحقه في مصادرة جميع الآبار الفلسطينية.

وفيما يتعلق بالمناخ، قال د. التميمي انه لا يوجد تغير مناخي في فلسطين منذ 12 سنة، ولم ترصد حالات تغير مناخي حتى الآن، داعيا إلى عدم تعميم الأخبار دون معرفه مسبقة

وأكد د. التميمي أهمية التميز في الحياة، وهو الانتماء للفكرة والتكفير بشكل غير نمطي وصفه بـ 'الجنوني' والبحث عن المعرفة وتطبيقها وليس تكريسها في شهادات ورقية لا قيمه ليها، مستعرضا تاريخ الجمعية وكيفيه إنشائها ومشاريع المياه والدراسات التي تنفذها بإشراف 100 مهندسا يعملون لديها.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل