X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

عشرات القتلى بالذكرى العاشرة لغزة العراق واساقط نظام صدام

من : قسماوي نت
نشر : 19/03/2013 - 19:28

 

قتل 22 شخصا على الأقل واصيب اكثر من خمسين شخصا في سلسلة تفجيرات في مناطق تقطنها غالبية من الشيعة في العاصمة العراقية بغداد.
وافادت مصادر أمنية ان سبع سيارات مفخخة قد انفجرت تزامنا مع عمليتي اطلاق نار في بغداد. وتأتي التفجيرات في الذكرى العاشرة للغزو الأمريكي للعراق. واغلقت القوى الامنية معظم شوارع العاصمة على إثر التفجيرات حسب. وصعد مسلحون إسلاميون سنة لهم صلات بتنظيم القاعدة هجماتهم هذا العام في محاولة لاثارة توترات طائفية واضعاف حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي والتي يهيمن عليها الشيعة.

العراق.. عشر سنوات على الغزو الأمريكي

قبل عشر سنوات وفي مثل هذه الأيام اشتعلت سماء العراق بنيران القصف الأمريكي وعم دوي انفجار القنابل والصواريخ في مختلف أرجاء البلاد. العاصمة بغداد وقت الحرب تحولت إلى مدينة اشباح بفعل الضربات الجوية والصاروخية المستمرة، لكن بعض الناس فضلوا البقاء في مساكنهم. أنياب الاحتلال الأمريكي، التي نهشت جسد البلاد، أفرزت بحسب كثيرين مشكلات مستعصية اهمها المحاصصة الطائفية والعرقية فضلا عن انتشار الجماعات الإرهابية والمتطرفين، مشكلات لا تزال تقف حجر عثرة أمام بناء البلد. حالة عدم الاستقرار التي عاشها العراق أمنيا وسياسيا وتردي الخدمات وانتشار الفساد المالي وانتهاك حقوق الإنسان طيلة الوجود الأمريكي كشف زيف ادعائهم بأنهم جاؤوا محررين لا فاتحين، وكشف أيضا كذبة اسلحة الدمار الشامل التي بها احتلوا العراق. عقد من الزمن على ذكرى الحرب الامريكية على العراق.. ولا تزال صور الدمار والخراب الذي خلفه الاحتلال تقض مضاجع العراقيين، احتلال كشف حسب مراقبين الوجه الحقيقي للولايات المتحدة الأمريكية.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل