X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

دمشق: تفجير إرهابي يودي بحياة العلاّمة البوطي

من : قسماوي نت
نشر : 21/03/2013 - 20:56

ذكرت وكالة الأنباء العربية السورية، سانا، أن العلامة الكبير الأستاذ الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي، استشهد قبل قليل في تفجير إرهابي انتحاري وقع قرب جامع الإيمان بمنطقة المزرعة في العاصمة السورية دمشق.
وذكرت الوكالة أن البوطي استشهد خلال إعطائه درسا دينيا لطلاب العلم في جامع الإيمان.
يذكر أن البوطي من علماء الدين السنة المتخصصين في العقائد والفلسفات المادية، ألف كتاباٌ في نقد المادية الجدلية، لكنه من الناحية الفقهية يعتبر مدافعا عن الفقه الإسلامي المذهبي والعقيدة السنية الأشعرية في وجه الآراء السلفية. وله كتاب في ذلك، هو كتاب اللامذهبية أكبر بدعة تهدد الشريعة الإسلامية" وآخر بعنوان "السلفية مرحلة زمنية مباركة وليست مذهبا إسلاميا". كما لم تكن علاقته بجماعة الإخوان المسلمين في سوريا بالجيدة، وكان أبدًا من نابذي التوجهات السياسية والعنف المسلح، وقد سبّب ظهور كتابه "الجهاد في الإسلام" عام 1993م في إعادة الجدل القائم بينه وبين بعض التوجهات الإسلامية.
يعتبر البوطي شيخا لا سياسيا حيث يبتعد عن هذا الموضوع ويحث الدعاة على ترك الخوض في السياسة. 
 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
اللهم عذّب البوطي عذبا أليما لم تعذبه أحداً من قبل ولا من بعد، ولا تُشفّع أحدا فيه..... عذابا تقر به أعين كل طفل يُتّم وكل امرأة رُمّلت وكل شاب قضى تحت التعذيب... كل هذا بفتاوى هذا الشيطان الأثيم..... اللهم ولا تفتنا بعده واحفظ علينا إيماننا يا رب العالمين وتوفنا وأنت راض عنا يا أرحم الراحمين.
العبد الفقير - 21/03/2013