X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

على طريق رام الله... بيت لحم تستقبل أوباما بالتظاهرات أيضا

من : قسماوي نت
نشر : 22/03/2013 - 10:53

تظاهر أمس مئات المواطنين في بيت لحم ونابلس ضد زيارة الرئيس الاميركي اوباما وذلك احتجاجا على الانحياز الاميركي الى جانب اسرائيل، وذلك تعبيرا عن رفضهم لزيارة أوباما لمدينتهم.

وتظاهر عشرات المواطنين، وممثلو فصائل العمل الوطني، في ميدان الشهداء، وسط مدينة نابلس، اليوم الخميس، بالتزامن مع زيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما للمنطقة، وذلك احتجاجا على سياسة الولايات المتحدة، وانحياز ادارته للاحتلال الاسرائيلي.

ورفع المشاركون في التظاهرة التي دعت اليها لجنة التنسيق الفصائلي في المحافظة، ومجموعات الحراك الشبابي، لافتات باللغتين العربية والانجليزية من بينها: "من لم يحترم حقوقنا، لا نحترمه"، و"اوباما لا اهلا ولا سهلا فيك"، كما رددوا هتافات منها: "ضمانات الامريكان.. جربناها من زمان"، و"يا رئيس الامريكان انت الداعم للعدوان".

وطلب المشاركون في التظاهرة من سائقي السيارات، ممن هم ضد (اوباما) فتح ابواق سياراتهم، ففعل غالبيتهم ذلك، وضج ميدان الشهداء بابواق السيارات، وسط تصفيق المحتجين.

وقال السائق علي حسين، بأن "الرئيس الامريكي اوباما يستهتر بحقوقنا كشعب فلسطيني، ويقف الى جانب الاحتلال، انه يقف الى جانب الظالم ويتجاهل المظلوم".

وقال ممثل "التنسيق الفصائلي"، نصر ابو جيش، في كلمته بان (اوباما) حرص من خلال زيارته للمنطقة على تأكيد انحيازه للاحتلال الاسرائيلي، وهو بذلك شريك للاحتلال في الظلم الواقع علينا".

واضاف ابو جيش، ان "زيارة اوباما لفلسطين غير مرغوب بها، الا اذا استجاب لمطالب شعبنا، واوقف انحيازه الاعمى لصالح الاحتلال".وقال عضو لجنة التنسيق الفصائلي خالد منصور بأننا "نرسل رسالة للرئيس محمود عباس بان عليه ان يثبت على موقفه بأن لا عودة للمفاوضات الا بوقف الاستيطان، واطلاق سراح كافة الاسرى من سجون الاحتلال". واضاف: "تعلمنا من التجارب السابقة ان لا نثق بالامريكان".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل