X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

وزير الداخلية اللبناني : استقالة ميقاتي ستسرع الحوار الوطني

من : قسماوي نت
نشر : 23/03/2013 - 14:11

دعا وزير الداخلية في الحكومة اللبنانية المستقيلة مروان شربل جميع الاطراف في لبنان الى تلبية دعوة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الى طاولة الحوار للاتفاق على حكومة جديدة باسرع وقت ممكن بعد استقالة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي الليلة الماضية.
وراى شربل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان "استقالة الحكومة حققت امرين اساسيين اولهما خلق نوع من التراخي السياسي على الارض وثانيهما التعجيل في الحوار الذي دعا اليه الرئيس سليمان".
وطمأن شربل ان استقالة الحكومة "لن يكون لها تداعيات امنية وسياسية.. لكن يجب التعجيل بتشكيل حكومة جديدة نظرا للاوضاع التي تمر بها المنطقة وخصوصا تداعيات الازمة السورية على لبنان".
واضاف "اتمنى الا تكون انعكاسات استقالة الحكومة كبيرة على الوضعين الامني والسياسي" مؤكدا استمرار تحمل مسؤولياته في وزارة الداخلية في حكومة تصريف الاعمال.
وردا على سؤال عما اذا كان يتوقع عودة رئيس (تيار المستقبل) النائب سعد الحريري الى لبنان لترؤس حكومة جديدة قال شربل ان "الحريري من الرؤساء الفاعلين على الارض ويستطيع ان يهدىء الاجواء السياسية والطائفية في لبنان".
بيد ان شربل اكد اهمية "التوافق والاتفاق بين اللبنانيين على ان يترأس الحريري حكومة جديدة".
وشدد شربل على ضرورة تلبية جميع الفرقاء الدعوة الى طاولة الحوار الوطني للتفاهم على التعجيل في تشكيل الحكومة لانه لا يمكن ان نبقى من دون حكومة في ظل الاجواء الاقليمية والدولية القائمة".
وردا على سؤال اكد شربل ان "كل حزب له تاثيره على الارض والجميع يعمل من اجل تشكيل حكومة للتحضير للانتخابات النيابية المقبلة".
وحول الشغور في المناصب الامنية لا سيما ان المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي سيحال على التقاعد الشهر المقبل اكد الوزير شربل ان "اللواء ريفي رجل ناجح واتمنى ان يبقى على راس المديرية العامة لقوى الامن الداخلي في هذه الظروف.. لكن اذا لم يبق فان المديرية ستستمر وفيها العديد من الكفاءات".
وحول الوضع الامني الذي تشهده مدينة طرابلس في ظل الاشتباكات بين مسلحين اوقعت بالامس ستة قتلى و30 جريحا وصف شربل موضوع طرابلس بالمعقد قائلا انه "مرتبط بمرحلة الصراع في سوريا".
يذكر ان الرئيس ميشال سليمان التقى في وقت سابق الرئيس نجيب ميقاتي وأعرب عن شكره له وللحكومة المستقيلة وطلب منها تصريف الاعمال الى حين تشكيل حكومة جديدة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل